القبض علي مغرد كويتي بتهمة التطاول على ولي عهد دبي عبر «تويتر»

الأحد 1 مارس 2015 07:03 ص

أكد «المجلس» الكويتي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاحتماعي «تويتر»، أن جهاز أمن الدولة بدولة الكويت، تمكن من إلقاء القبض على المغرد «حامد بويابس» بعد إساءته لولي عهد دبي الشيخ «حمدان بن محمد بن راشد».

ونقل «المجلس» عن مصادره الخاصة قولها إن المغرد «حامد بويابس» يواجه حكماً بالحبس 6 سنوات مع الشغل والنفاذ، لإساءته للإمارات والسعودية، بالإضافة إلى أنه يواجه حكماً بالحبس لإساءته للقبائل أيضاً.

وكان المغرد الكويتي «حامد تركي بويابس» غرد الجمعة قائلاً «شعب سخيف.. بل واتفه من عقل أكبر مجنون! حمدان بن محمد بن راشد يأكل وشرذمة مضحكة وساقطة تُصور! كم أنتم سخرية!» في إشارة إلى عدم رضاه عن تجمع عدد من الشباب الكويتي لالتقاط صور لولي عهد دبي، والذي كان موجوداً في الكويت للمشاركة في سباق الخليج للقدرة والذي توج به بعد تفوقه على 138 فارسا من دول الخليج.

وعاد «بويابس» ليعتذر لولي عهد دبي بعد أن رفع علم الكويت عند فوزه في السباق فقال «حمدان بن محمد آل مكتوم بعد أن تطهرت يدك برفع علم وطني عبر هذا المشهد الزاهر، أتقدم لشخصك بالاعتذار لكل مداد الأمس».

تعليق قرقاش

من جهته، علق الدكتور «أنور قرقاش» وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، وزير شؤون المجلس الوطني، قائلا بعد تطاول إخونجي الكويت على الشيخ «محمد بن زايد» هجوم حقير على الشيخ «حمدان بن محمد»، ليست هذه أخلاق الخليج ولا بد من وضع حد لهذا التطاول، حرية التعبير لا تشمل التطاول الرخيص على قيادات الإمارات أو الكويت أو أي بلد خليجي، لا بد من وضع حد لهذا السب، و الإمارات لا ترضى في قياداتها».

وأضاف «قرقاش»: «أشعر كإماراتي بإساءة شخصية والشيخ «حمدان بن محمد» أعف و أسمى من رخيص الكلمات والأشخاص، لابد من وضع حد لهذا الإسفاف الذي لا ترضى به الكويت، يجب ألا يكون التويتر مساحة للإساءة إلى علاقاتنا في الخليج، و لا يمكن أن يوظفه الساقط والحقير ولا أعتقد أن الكويت ترضى بالإساءة إلى قياداتنا «حمدان بن محمد» كريم إبن كريم، شيخنا المتواضع والمتفائل، عفيف اللسان ونبيل الأخلاق، نقدره و نحبه و لن نرضى الإساءة بحقه، أنهوا هذا الإسفاف».

 

 

 

  كلمات مفتاحية

الكويت ولي عهد دبي تويتر مغرد إساءة

حبس مغرد كويتي 20 شهرا بتهمة «العيب» في الذات الأميرية عبر «تويتر»

النائب العام الكويتي يأمر بالقبض على «مبارك الدويلة» لاتهامه بالإساءة لولي عهد أبوظبي

النائب الكويتي «مبارك الدويلة» يواجه حملة شرسة بسبب انتقاده لـ«محمد بن زايد»

الكويت: الخارجية والبرلمان يعلنان اتخاذ إجراءات قانونية ضد «الدويلة» لانتقاده «بن زايد»

السجن 4 سنوات لمغرد كويتي بتهمة إهانة القضاء عبر «تويتر»

تأييد حبس مغرد كويتي 10 سنوات بتهمة الإساءة للرسول ولحكام الخليج

الكويت تمنع «مارسيل خليفة» من دخول أراضيها

حبس مغرد كويتي 10 سنوات بسبب تغريدة عن صناعة «المولوتوف»!

براءة المغرد الكويتي «حامد بويابس» من تهمة الإساءة للسعودية

أمير الكويت يحذر من مواقع التواصل: تشكك في النوايا وتنشر الكذب