«العقاب الثوري» تنشر فيديو لعملية تفجير مدينة الإنتاج الإعلامي

الخميس 16 أبريل 2015 08:04 ص

قامت حركة «العقاب الثوري»، التي أعلنت مسؤوليتها عن استهداف أبراج مدينة الانتاج الإعلامي في مصر، مساء الإثنين الماضي. بنشر مقطع فيديو عبر الحسابات التابعة للحركة، يُظهر تفاصيل تنفيذ العملية.

وأذاعت الحركة، المناهضة للسلطات المصرية، فيديو يوثق للعملية على موقع Vimeo للتغلب على إمكانية حذفه به من موقع مشاركة مقاطع الفيديو الشهير يوتيوب، بسبب سياساته التي تمنع إذاعة أي فيديو يتضمن مشاهد عنف أو تدمير.

ويتضمن الفيديو الذي نشرته الحركة، مقدمة للأسباب التي دعتهم لتنفيذ العملية، من خلال رصد ما يقوله مقدمو برامج في القنوات التي تبث من مدينة الإنتاج الإعلامي، التي تضم العديد من استديوهات القنوات الفضائية، والذي وصفوه بالأكاذيب والافتراءات، واحتل ذلك مساحة كبيرة من الفيديو، قبل أن تأتي لقطات توثق زرع القنابل بأبراج الكهرباء وانفجارها خلال العملية التي أطلقوا عليها اسم «قطع الألسنة».

وفي وقت سابق، أعلنت الحركة في بيان لها نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي تبنيها لتفجيرات أبراج مدينة الانتاج الاعلامي، مشيرة إلى أنها «دشنت مرحلة جديدة من العقاب تعمل وفق رؤية وأهداف استراتيجية تعتمد على جهد كبير من الرصد والمسح والتمشيط وتحليل المعلومات»، على حد تعبيره.

يُشار أن حركة «العقاب الثوري» ظهرت العام الماضي، وهي تتبنى تفجيرات متعددة مؤخرا في القاهرة والمحافظات، بالإضافة إلى أعمال عنف وشغب وقطع طرق، ومهاجمة مقار حكومية، ويعرفها الإعلام بأنها تابعة لجماعة الإخوان المسلمين، بينما أعلنت الجماعة أنها غير تابعة لها، وكذلك أعلنت الحركة عبر حسابها على موقع تويتر بأنها لا تنتمي لأي فصيل سياسي.

  كلمات مفتاحية

مصر السيسي العقاب الثوري

«مؤشر الديمقراطية»: حادثتا عنف وإرهاب سياسي كل 3 ساعات في مصر

توقف بث فضائيات مصرية ومدينة الانتاج الإعلامي تغرق في الظلام نتيجة تفجير برجي كهرباء

مصر: مقتل مجندين وإصابة 6 آخرين في تفجير مدرعة بـ«الشيخ زويد»

تفجيرات تستهدف البنك التجاري الأمريكي وخدمات الاتصال والكهرباء في مصر

مقتل جندي وإصابة خمسة في هجومين بسيناء المصرية

صراع «المماليك الجدد» في مصر

«معتز مطر»: الإمارات أو (إسرائيل) وراء ظهور قناة إباحية بإسم «الشرق»