الصحة الكويتية تعلن وفاة مواطنة بإنفلونزا الخنازير

الأحد 19 أبريل 2015 10:04 ص

أكد مدير مستشفى العدان التابع لوزارة الصحة الكويتية، الدكتور «بدر العتيبي»، وفاة مواطنة كويتية في المستشفى فجر الجمعة الماضية متأثرة بإصابتها بمرض إنفلونزا الخنازير.

وقال «العتيبي» في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، السبت، إن «المريضة كانت تحمل جنينين في أحشائها وكانت في الأشهر الأخيرة من الحمل»، موضحا أنه «تم استخراج المولودين منها بولادة قيصرية وهما غير مصابين بالمرض».

وأضاف أن «المريضة أدخلت إلى مستشفى العدان في 22 مارس/آذار الماضي، بعد أن كانت ترقد في أحد المستشفيات الخاصة»، مبينا أن «المريضة حولت إلى مستشفى العدان وهي في غيبوبة، وقد تم تركيب أجهزة خاصة للقلب لمحاولة إبقائها على قيد الحياة».

كما أوضح «العتيبي» أن مستشفى «العدان استقبل سبعة مرضى مصابين بإنفلونزا الخنازير خلال الشهر الماضي، توفي منهم مصاب هندي الجنسية، في حين شفي المصابون الآخرون وخرجوا من المستشفى بعد تلقيهم العلاج المناسب، مؤكداً «خلو المستشفى حالياً من أي مريض مصاب بإنفلونزا الخنازير».

وقالت مصادر في وزارة الصحة الكويتية إن هذه الوفاة تعدّ الرابعة بين صفوف الكويتيين بالفيروس منذ ظهور المرض في عام 2009، مبينة أن هناك خمس وفيات غير كويتيين أيضا ممن أصيبوا بالفيروس.

وتعد هذه الوفاة الكويتية الأولى بإنفلونزا الخنازير هذا العام والثانية بالكويت بعد وفاة مقيم من الجنسية الهندية الشهر الماضي.

وسجلت الكويت، بحسب إحصائية لوزارة الصحة الكويتية، في 2009 نحو 8984 إصابة بانفلونزا الخنازير، وفي 2010 نحو 234 إصابة، وفي 2011 نحو 115 إصابة، بينما أصيب بالفيروس 454 إصابة في 2012، و138 إصابة في 2013، و237 إصابة في 2014، وبلغ عدد الحالات المصابة حتى 17 نيسان/ أبريل الجاري 139 إصابة في 2015.

  كلمات مفتاحية

الكويت انفلونزا الخنازير وفاة

«الصحة» الكويتية: تعيين عدد كبير من «البدون» في المناطق الصحية

الكويت: أنباء عن إصابة محتجزين أفارقة بفيروس «إيبولا»

إصابة 250 كويتيا بالإيدز، وانعدام «إيبولا» وإنحسار «كورونا» فى الخليج

44 إصابة جديدة في عُمان بفيروس إنفلونزا الخنازير ولا وجود لكورونا

إصابة 5 حالات من الإبل بفيروس «كورونا» بالكويت

إصابة 3 طالبات بإنفلونزا الخنازير في قطر

الصحة السعودية تعلن وفاة حالتين وإصابة 8 آخرين بإنفلونزا الخنازير

5 وفيات جديدة بفيروس «إنفلونزا الخنازير» في الأردن

الكويت تحظر استيراد الطيور الداجنة من بريطانيا

تخصيص مستشفى «جابر الأحمد» لعلاج الكويتيين فقط