رئيس الاتحاد القطري لنظيره الانجليزي: اهتم بتأهل منتخب بلادك لمونديال 2022 أولا

الخميس 4 يونيو 2015 10:06 ص

دعا رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، الشيخ «حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني»، نظيره البريطاني «جريج دايك»، إلي «الاهتمام بتأهل منتخب بلاده لنهائيات كأس العالم 2022، بدلا من الاهتمام بشأن تنظيم قطر للبطولة».

وأضاف الشيخ «حمد» في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية: «كالعادة، لا أهتم بما يقوله السيد دايك، لكن إذا جاء هذا الكلام عن السيد دايك، فإنني أقول له إنه من الأجدى له الاهتمام والعمل على تأهل المنتخب الإنجليزي إلى مونديال 2022 بقطر، عوضا عن الاهتمام بشؤون تنظيم قطر للبطولة».

وكان «جريج دايك» رئيس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم، قد رحب بقرار «جوزيف بلاتر» رئيس الاتحاد الدولي، بالاستقالة من منصبه مساء أول أمس الثلاثاء، بعد 4 أيام فقط من إعادة انتخابه، وأضاف أن رحيله عن فيفا، قد يؤثر بشكل كبير على سحب تنظيم مونديال قطر 2022 المقبل، والذي كان مثارا للجدل منذ فترة طويلة. بحسب قوله.

وتابع «دايك» في تصريحات نقلتها صحيفة «ديلي إكسبرس»: «منظومة فيفا بشكل عام تحتاج لإعادة هيكلة والنظر بشكل أكبر على النواحي المادية»، مضيفا: «استقالة بلاتر تعد أنباء سعيدة لكن يجب أن نتطلع لمستقبل أكثر شفافية، خاصة وأن الأحداث التي وقعت الأسبوع الماضي حول شبهة الفساد قد تسببت في رحيله من فيفا».

واستطرد رئيس الاتحاد الانجليزي قائلا: «الآن بلاتر رحل لذلك يجب علينا أن نصلح الأمور في الفيفا وبعدها ننظر إلى مونديالي 2018 بروسيا وقطر 2022»، واختتم تصريحاته بقوله «إذا كنت مكان قطر الآن لما نمت أو شعرت بأي راحة بعد رحيل بلاتر».

وأعلن «بلاتر»، في وقت سابق أول أمس الثلاثاء، استقالته من منصبه، داعيا في الوقت نفسه إلى عقد اجتماع استثنائي للجمعية العمومية لفيفا في أسرع وقت ممكن، من أجل اختيار من يخلفه في رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

 

  كلمات مفتاحية

قطر انجلترا مونديال قطر بلاتر استقالة بلاتر فيفا مونديال 2022

بورصة قطر تتراجع بعد استقالة «بلاتر» من رئاسة «فيفا» والخسائر 3.2%

هل قوة قطر الناعمة في خطر بفعل «فضيحة فيفا»؟

قطر تعلن دعمها «المطلق» لـ«بلاتر» لولاية جديدة وتصفه بـ«رجل المرحلة»

«الفيفا» تبرئ قطر من مزاعم تقديم «رشاوى» لاستضافة مونديال 2022

«بلاتر»: قطر نالت شرف تنظيم مونديال 2022 بشفافية واستحقاق

تسريبات لمسؤول سابق بـ«فيفا» تؤكد: «المغرب هو من فاز بتنظيم كأس العالم 2010»

مسؤول بـ«فيفا»: روسيا وقطر «قد تخسران» حق تنظيم كأس العالم

«زيكو»: قطر قادرة على تنظيم «مونديال مثالي» فى 2022

«بوتين»: روسيا حصلت على حق استضافة مونديال 2018 «بنزاهة»

«الجامعة العربية» تعرب عن دعمها لاستضافة قطر مونديال 2022

«بلاتر» يتهم ألمانيا وفرنسا بـ«التدخل» لمنح قطر حق استضافة مونديال 2022

رسميًا.. مونديال قطر 2022 ينطلق 21 نوفمبر وينتهى 18 ديسمبر