«ضاحى خلفان»: «خالد مشعل» أخطر على الفلسطينيين من «نتنياهو» نفسه

الجمعة 24 يوليو 2015 11:07 ص

هاجم نائب رئيس شرطة دبي، الفريق «ضاحي خلفان»، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) «خالد مشعل»، قائلا: «خالد مشعل أخطر على الفلسطينيين من نتنياهو (رئيس الوزراء الإسرائيلي) نفسه»، مضيفا «لو كان في خالد مشعل خيرا لتعاون  مع فتح التي أطلقت أول شرارات المقاومة ضد إسرائيل. .ولكن لا خير فيه».

وتابع«خلفان» في مجموعة تغريدات عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»، أن «خالد مشعل زار السعودية بسبب طرد خامنئي (مرشد الثورة الإيرانية) له بعد التقارب بين أمريكا وإيران». متسائلا: «هل نسي خالد مشعل أيام تقبيله لعمامة الخميني»، معتبرا أن «مشعل أصبح خارج التاريخ السياسي».

 وتأتي تغريدات «خلفان» بعد الضجة التي أحدثتها استضافة العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز» لـ«خالد مشعل»، والتدهور المتواصل في العلاقة بين حركة حماس وإيران بسبب الموقف من الثورة السورية، ثم «عاصفة الحزم» التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن.

وتابع «خلفان»: «‏محاولة اغتيال خالد في الأردن كانت تمثيلية مفبركة لو ضُرب لما عاش»، في إشارة لمحاولة الموساد الفاشلة لاغتيال «مشعل» في الأردن، في نهاية التسعينات، في إشارة إلى محاولة الاغتيال الشهيرة التي اعتقل على إثرها عميلان للموساد، ما اضطر إسرائيل إلى إحضار السم المضاد الذي أنقذ حياة «مشعل».

وأضاف «خلفان»: «المليونير خالد مشعل في بحبوحة من العيش لا يعرف عن معاناة الغزاوية شيئا. حفلات  أعراس  عملها ما يعملها  حدا».

وعن الشأن الفلسطيني الداخلي، زعم «خلفان» أن «مشعل» هو سبب الخلاف الفلسطيني بين حركتي فتح وحماس، وأنه لا يشكل خطرا على «اليهود»، ولو كان كذلك لاغتالوه بسهولة، قائلا: «عمليات اليهود تنهي واحدا مثله في ثوان».

يذكر أن تغريدات «خلفان» حول «مشعل» سبقتها تغريدات شبيهة، انتقد فيها سياسة العاهل السعودي الملك «سلمان»، بسبب مواقفه الإيجابية تجاه الإسلاميين، خاصة جماعة الإخوان المسلمين.

  كلمات مفتاحية

خلفان السعودية خالد مشعل

«مشعل»: زيارتي للسعودية «خطوة في الطريق الصحيح»

«خلفان»: لم أهاجم الملك «سلمان» ولا أقول عنه غير كل خير

«نيويورك تايمز»: لقاء الملك «سلمان» بـ«مشعل» مؤشر على رغبته بالعمل مع الإسلاميين

«مشعل» في السعودية: صفحة جديدة في العلاقات

صحيفة: استقبال الملك «سلمان» لـ«مشعل» إعلان بانضمام «حماس» للتحالف السني

«عشقي»: السعودية ملتزمة بدعم «حماس» سياسيا واقتصاديا

عن زيارة وفد حماس للسعودية

«الحضيف» يسخر من شكوى «خلفان» ضده بـ«إثارة الكراهية»

مصادر إسرائيلية رفيعة المستوى: المفاوضات مع حماس ما زالت جارية