مصر: ارتفاع عدد ضحايا غرق مركب الوراق إلى 38 قتيلا

السبت 25 يوليو 2015 09:07 ص

قالت مصادر بالنيابة العامة في مصر، أمس السبت، إن عدد من لقوا حتفهم في غرق مركب في نهر النيل بالقاهرة مساء الأربعاء الماضي، ارتفع إلى 38 قتيلا.

وأضافت المصادر أن البحث لا يزال جاريا عن شخصين مفقودين فيما نجا سبعة أشخاص من الحادث بينهم مصابون، لافتة إلى أن تقديرات النيابة تشير إلى تواجد 47 شخصا على ظهر المركب وقت الحادث.

وغرق المركب وعلى متنه عشرات الركاب مساء الأربعاء، وقالت وزارة الداخلية، إن صندلا نيليا اصطدم به وحطمه قبل أن يغوص في الماء.

من جانبه قال «حسام عبد الغفار»، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن مستشفيات الوزارة استقبلت حتى الآن 35 جثة فضلا عن 4 مصابين.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان لها أمس، إن الرئيس «عبد الفتاح السيسي» وجه باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحيلولة دون تكرار مثل هذه الحوادث، مشيرة إلى الحكومة قررت صرف 60 ألف جنيه (نحو 7600 دولار) تعويضا لأسرة كل متوفي.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي لقي 15 شخصا حتفهم في غرق مركب صيد بمنطقة جبل الزيت المطلة على البحر الأحمر (350 كلم جنوبي القاهرة) وميناء الطور بخليج السويس في جنوب سيناء.

وتتكرر حوادث النقل في مصر بسبب التراخي في تطبيق معايير السلامة.

ووفقا لأرقام نشرتها صحيفة «الأخبار» المصرية المملوكة للدولة، فإنه في السنوات الثلاثة الماضية فقط، لقي أكثر من 100 شخص حتفهم، في ثلاث حوادث غرق مراكب بالنيل.

فيما يبلغ عدد حوادث الطرق بشكل عام في البلاد أكثر من 7 آلاف سنوياً و حوالي 20 ألف مصاب، بحسب أرقام نشرتها صحيفة «البوابة نيوز»، القريبة من الدوائر الأمنية في مصر، والتي أشارت إلى أن ضحايا الإهمال أكثر من ضحايا الإرهاب.

  كلمات مفتاحية

القاهرة مصر مركب النيل غرق

مصر.. 21 قتيلا في غرق مركب بالنيل في الجيزة

مقابر حكومية في مصر بسعر 14 ألف دولار .. ونشطاء: «يسرقوننا أحياء وأموات»