تقرير: مقتل وإصابة 10 رجال أمن سعوديين في القطيف خلال عام واحد

الأربعاء 29 يوليو 2015 01:07 ص

بلغ عدد قتلي ومصابي رجال الأمن السعوديين بمحافظة القطيف شرقي المملكة 10 جنود خلال عام واحد.

وفي تقرير نشره موقع «العربية.نت»، استعرض الحوادث المختلفة التي تعرض لها رجال الأمن في القطيف علي مدار عام سابق، وأضاف التقرير أنه «في حين تقود المملكة حربا على حدودها الجنوبية ضد الحوثيين، تواجه في عمقها حربا أكثر خطورة وأشد ضراوة، وقودها أبناؤها ومحركها ومشعلها شياطين من داخل وخارج حدودها كان نتاجها في محافظة القطيف شرق المملكة 7 مصابين و3 حالات وفيات من رجال الأمن».

مقتل الجندي «الحربي» في بلدة الجش

صرح الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية بأنه «عند الساعة الحادية عشرة والنصف من مساء أمس الثلاثاء 28 يوليو/تموز 2015 م، وأثناء أداء إحدى دوريات الأمن لمهامها ببلدة الجش بمحافظة القطيف، تعرضت لإطلاق نار من سيارة مما نتج عنه استشهاد الجندي ‘‘سامي معوض عوض الله الحربي’’ تغمده الله بواسع رحمته وتقبله في الشهداء».

وقد تم القبض على شخصين للاشتباه بعلاقتهما بالجريمة، كما باشرت الجهات المختصة بشرطة القطيف في إجراءات الضبط الجنائي للجريمة والتحقيق فيها، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية.

مقتل رجل أمن وإصابة ثلاثة في العوامية

وأعلنت وزارة الداخلية مقتل رجل أمن وإصابة ثلاثة آخرين خلال عملية تبادل لإطلاق النار في بلدة العوامية في محافظة القطيف 4 أبريل/نيسان 2015 ، وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأن قوات الأمن قامت بتفتيش عدد من الأوكار التي توفرت أدلة على استخدامها من قبل العناصر الإرهابية ببلدة العوامية، حيث تم فيها ضبط كمية من الأسلحة الآلية والمسدسات والذخيرة وأجهزة اتصال.

وأضاف أنه وأثناء انتقال رجال الأمن بين المواقع المستهدفة، تعرضوا لإطلاق نار كثيف من أحد المباني المجاورة مما اقتضى التعامل مع الموقف بموجب الأنظمة والرد على مصدر النيران بالمثل، والقبض على أربعة سعوديين من المتورطين في استهداف رجال الأمن بإطلاق النار وهم يؤدون واجبهم , وقد نتج عن تبادل إطلاق النار إصابة العريف «ماجد بن تركي القحطاني» ومقتله بعد نقله إلى المستشفى، كما تعرض ثلاثة من رجال الأمن ومواطن ومقيم لإصابات مختلفة، وحالتهم الصحية مستقرة ، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية.

مقتل الجندي «عسيري» في مزارع الناصرة

الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية أوضح بأنه عند الساعة الثامنة من مساء يوم الأحد 14 ديسمبر 2014م، وأثناء قيام رجال الأمن بمهامهم في أحد المواقع الأمنية بحي الناصرة المؤدي إلى بلدة العوامية بمحافظة القطيف، تعرضوا لإطلاق نار من مصدر مجهول بالمزارع المنتشرة بالحي.

وأفاد أن الحادث تسبب بمقتل الجندي «عبدالعزيز بن أحمد ال علي عسيري». فيما باشرت شرطة محافظة القطيف إجراءات الضبط الجنائي في الجريمة والبحث والتحري عن المتورطين فيها.

إصابة قائد دورية ومرافقه قرب القديح

أفاد الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي أنه في 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2014 أثناء مرور إحدى دوريات الأمن التابعة لمكافحة المخدرات بشارع أحد بمحافظة القطيف تعرضت لإطلاق نار كثيف من مصدر مجهول بمنطقة زراعية تفصل بين بلدتي العوامية والقديح، ما نتج عنه إصابة قائد الدورية، ومرافقه ونقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

إصابة رجل أمن في نقطة تفتيش بالعوامية

صرح الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية بأنه عند الساعة 11:15 دقيقة من مساء الأربعاء 1 أكتوبر/تشرين الأول 2014، تعرضت إحدى النقاط الأمنية ببلدة العوامية لإطلاق نار من مصدر مجهول ما نتج عنه إصابة رجل أمن تم نقله الى المستشفى.

وأضاف أن الجهات الأمنية المختصة بشرطة محافظة القطيف باشرت اجراءات الضبط الجنائي للجريمة والتحقيق فيها. ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية.

إصابة رجل أمن بطلق ناري بمدخل العوامية

صرح الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العقيد «زياد الرقيطي» بأنه في تاريخ 3 سبتمبر/آيلول 2014 عند الساعة الثانية عشرة والنصف مساءا، وأثناء قيام دوريات الأمن بمركز الضبط الأمني بمهام عملها بمدخل بلدة العوامية شمال محافظة القطيف تعرضت لإطلاق نار كثيف من مصدر مجهول نتجت عنه إصابة رجل أمن بطلق ناري في الفخذ، مبيناً أنه تم نقله للمستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة وحالته الصحية مستقرة.

وأشار العقيد «الرقيطي» إلى أن إطلاق النار الكثيف أسفر عن اشتعال حريق محدود في أنبوب للنفط قريب من الموقع وتم إخماده من قبل الجهات المختصة في حينه، مفيداً أن المختصين بشرطة محافظة القطيف باشروا إجراءات الضبط الجنائي للواقعة ومازال الحادث قيد المتابعة الأمنية.

  كلمات مفتاحية

القطيف السعودية رجال أمن المملكة الإرهاب الداخلية السعودية

«تفجير القطيف» يكشف فشل السعودية في كبح التوترات الطائفية

عشرات الآلاف من السعوديين الشيعة يشيعون ضحايا تفجير القطيف

هجوم القطيف الانتحاري نقطة تحول للمملكة وقدرتها على خوض أربع حروب متزامنة

الملك «سلمان» يتوعد كل مشارك أو متعاطف مع «تفجير القطيف الإرهابي»

الداخلية السعودية تكشف هوية منفذ تفجير مسجد القديح في القطيف

مصادر: الإرهابيون يبتكرون خطة جديدة لاغتيال رجال الأمن في السعودية

مقتل 3 سعوديين في هجومَين مسلحين شمالي المملكة

شاهد عيان يروي تفاصيل الهجوم على حسينية القطيف

السجن 83 عاما لـ4 سعوديين «استهدفوا» محكمة القطيف بقنابل «المولوتوف»

«الجزائية» تغلق ملف «محكمة القطيف» بالقتل والسجن المؤبد لـ 2 سعوديين