الأمن المصري يدفع بتشكيلات للسيطرة على اعتصام أمناء الشرطة بالشرقية

الأحد 23 أغسطس 2015 12:08 م

قامت قوات الأمن المصرية بمحافظة الشرقية بإرسال أكثر من 15 تشكيل أمني في محاولة لإجبار أمناء وأفراد الشرطة المعتصمين أمام مديرية الأمن علي فض اعتصامهم.

كما حدثت اشتباكات بين مدير القطاع الأمني وبين أفراد وأمناء الشرطة، عقب محاولة لفض الاعتصام، فيما بدأ أمناء الشرطة بالتوافد من كل مراكز الشرقية، بالإضافة إلي محافظات الصعيد والوجه البحري للتضامن مع أفراد وأمناء الشرطة المعتصمين.

وتوافد العديد من أفراد الشرطة بمختلف المراكز والأقسام، على ديوان مديرية أمن الشرقية، بعد علمهم بحدوث مناوشات بين الأفراد المضربين والأمن المركزي، وإطلاق ضباط الأمن المركزي أعيرة نارية في الهواء لمنع دخول الأفراد المديرية، فيما طلب الأفراد من زملائهم بالأمن المركزي ألا يمنعوهم من الدخول إلى المديرية للاستمرار في الإضراب.

في هذه الأثناء، وصل المستشار العسكري لديوان المديرية للسيطرة على الموقف والتفاوض مع الأمناء.

ودخل ما يقرب من 600 فرد من أفراد الشرطة  بمديرية أمن الشرقية،  ديوان مديرية الأمن بالقوة، صباح اليوم الأحد، وقاموا بكسر زجاج الأبواب، فيما قامت قوات الأمن المركزي بتفريقهم بإطلاق قنابل الغاز عليهم.

وأصدر الأمناء والأفراد بيانا تفصيليا بطلباتهم أكدوا فيه أنهم «لن يفضوا اعتصامهم إلا بعد الاستجابة لمطالبهم، ولن يتقبلوا أي وعود زائفة كما حدث معهم من قبل»، وفقا للبيان.

وأورد بيان أمناء الشرطة المتظاهرين أن مطالبهم تتمثل في «صرف حافز للأمن العام أسوة بالإدارات والمصالح، وزيادة بدل مخاطر إلى 100% من الأساسي، بأن يحصل الأمين والمساعد على 200 جنيه، والدرجة الأولى 160 جنيها، وصرف مبلغ 90 ألف جنيه من صندوق التحسين عند الخروج للمعاش، وصرف معاش تكميلي أسوة بالضباط لجميع الأفراد والخفراء والمدنيين بالوزارة، وصرف مكافأة نهاية الخدمة 4 أشهر عن كل سنة خدمة، وصرف المعاش الشهري على آخر راتب تم قبضه من استمارة الصرف، وعدم التعسف والتعنت في الكشوفات الطبية لكادر الأمناء والضباط الحاصلين على ليسانس الحقوق وضباط الشرف»، بحسب البيان.

وكان أفراد الشرطة قد نظموا وقفة احتجاجية للمطالبة بما سبق أمام مركز شرطة منيا القمح، وقسمي أول وثاني الزقازيق، وشرطة النجدة، ومبنى شرطة المرور، وإدارة الترحيلات، وصعدوا اليوم احتجاجهم بالتظاهر أمام مديرية أمن الشرقية.

  كلمات مفتاحية

مصر الشرطة اعتصام الشرقية

شرطي يقتل زميله في بورسعيد شرقي مصر عقب مشاجرة بينهما

مصر.. المشدد 10 سنوات لأمين شرطة و7 سنوات لآخر هتكا عرض فتاة