صحيفة إماراتية تشيد بعصر «الملك فاروق» وتعتبره «الأكثر ازدهارا وسلاما»

الثلاثاء 25 أغسطس 2015 08:08 ص

قالت صحيفة «ذا ناشيونال» الإماراتية إن الصراع والاضطرابات التي تشهدها مصر حاليا جعلت كثير من المصريين يحنون إلى فترة حكم الملك «فاروق» الأكثر سلاما وازدهارا. بحسب وصفها.

ولفتت الصحيفة، في افتتاحيتها، أن كثير من المصريين قضوا الأيام القليلة الماضية في إبراز مشاعر الحنين عبر وسائل الإعلام الاجتماعية للحياة في عهد الملك «فاروق»، عبر هاشتاج «غرد كما لو كنت في الخمسينات».

الصحيفة أشارت إلى أن المغردين نشروا صورا لفترة الخمسينات تبرز البهجة وحياة الطبقة العالية والتسامح الديني والمجتمع المفتوح.

وتابعت: «المشاعر نفسها يعيشها العراقيون حيث يشاركون المصريين مشاعر الحنين للماضي خاصة في عهد الملك فيصل الأول والثاني الذي يطلق عليه العصر الذهبي والذي يتميز بالازدهار وارتفاع عائدات النفط. وتشير الروايات التاريخية إلى أن البلاد شهدت في هذه الفترة كانت أكثر ثقافة وثقة وأقل ازدحاما من القاهرة، فيما أصبحت أكثر عالمية واشتهار من العراق وبغداد».

«المصريون نظروا إلى عهد فاروق باعتزاز متناسين ما تحمله الناس من ألام في هذه الفترة»، بحسب الصحيفة التي أضافت أن «الظلم في العقود التى تلت الخمسينيات كان جذورا لثورات الربيع العربي».

كما زعمت الصحيفة أن مصر الآن تسعى لانعاش الاقتصاد وكذلك تقديم دعم مناسب للفقراء، وزيادة الصحة العامة وخلق فرص عمل للشبابة، لتتختتم مقالها بالقول أن «مصر والعراق لديهما مستقبل مشرق أكثر من أي وقت مضى»،  مستدركة أنه «لم يتم بناؤه فقط».

  كلمات مفتاحية

مصر الإمارات الملك فاروق السيسي الانقلاب

10 أسباب.. كي لا ننسى مذبحة «رابعة العدوية»

إصابة شرطي بانفجار في القاهرة و«ولاية سيناء» يتبنى هجوم زورق الجيش المصري

إصابة 10 أشخاص في 5 انفجارات بمحيط أقسام شرطة بالأسكندرية شمال مصر

«الإندبندنت»: 6 إبريل وافقت على مجزرتي رابعة والنهضة