الملك «سلمان» يجري محادثات مع الرئيس اليمني في طنجة

الخميس 27 أغسطس 2015 07:08 ص

استقبل العاهل السعودي، الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، في مقر إقامته بمدينة طنجة المغربية، اليوم الخميس، الرئيس اليمني، «عبد ربه منصور هادي».

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن الملك عقد جلسة مباحثات مع الرئيس اليمني جرى خلالها «استعراض مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية».

وخلال المباحثات، أعرب الرئيس «هادي» عن شكره وتقديره للملك «سلمان»، على «ما تقدمه المملكة من عون ومساندة لليمن حكومة وشعباً».

من جهته، جدد العاهل السعودي «التأكيد على دعم المملكة الكامل للجمهورية اليمنية وحكومتها الشرعية، وحرصها الدائم على أمن واستقرار اليمن ومساعدة شعبه الشقيق».

ووفق «واس»، حضر جلسة المباحثات ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع، الأمير «محمد بن سلمان»، ورئيس جهاز الاستخبارات العامة السعودية، «خالد بن علي الحميدان»، ووزير الثقافة والإعلام السعودي، «عادل بن زيد الطريفي».

ومنذ مارس/آذار الماضي، تقود السعودية، تحالفا عسكريا عربيا، يشن غارات على مواقع لمتمردي جماعة «الحوثي» وقوات الجيش الموالية للرئيس السابق «علي عبدالله صالح»؛ إثر قيام الأخيرة بالاستيلاء على العاصمة اليمنية في سبتمبر/أيلول 2014، قبل أن توسع سيطرتها لتشمل غالبية مدن البلاد.

وإثر ذلك، اضطر الرئيس «هادي» وأعضاء حكومته إلى الانتقال لمدينة عدن، جنوبي اليمن، لممارسة الحكم من هناك، قبل الفرار إلى السعودية مع اقتراب الحوثيين منها أواخر مارس / آذار.

ومنذ 2 أغسطس/آب الجاري، يقضى العاهل السعودي عطلة في مدينة طنجة المغربية مع عدد كبير من أمراء العائلة الحاكمة وأفراد حاشيتهم.

 

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن الملك سلمان منصور هادي عبد ربه الأزمة اليمنية محمد بن سلمان

وزير الخارجية اليمني: عودة الحكومة إلى عدن في القريب العاجل

وزير الخارجية اليمني يصل القاهرة لبحث تطورات الأوضاع في بلاده

عطلة الملك «سلمان» تنعش اقتصاد طنجة المغربية

الملك «سلمان» يلتقي حاكم دبي وولي عهد أبوظبي في المغرب

«مجتهد»: «بن سلمان» أمر بتحويل كافة مكالمات الملك في المغرب إلي «بن نايف»

الجيش اليمني يضم 4800 مقاتل جنوبي مشكلا «لواء حزم سلمان»

«أنتليجنس أون لاين»: ”يالطا“ سعودية إماراتية في طنجة لتقاسم اليمن

إطلالة على العلاقات السعودية المغربية

العاهل السعودي يؤكد استمرار الدعم الكامل لليمن وحكومته الشرعية

العاهل الأردني يغادر إلى المغرب للقاء نظيره السعودي بمقر إقامته في طنجة