تأجيل الدراسة في رفح والشيخ زويد بشمال سيناء حتى 10 أكتوبر

الاثنين 28 سبتمبر 2015 06:09 ص

أعلنت الحكومة المصرية الأحد، عن تأجيل الدراسة في عدد من المدارس بمحافظة شمال سيناء (شمال شرق)، التي تشهد حملة عسكرية واسعة لملاحقة العناصر المسلحة في المحافظة الحدودية، يُطلق عليها اسم «حق الشهيد».

وأرجع محافظ شمال سيناء، «عبد الفتاح حرحور»، قرار تأجيل الدراسة في مناطق رفح والشيخ زويد، حتى العاشر من أكتوبر/ تشرين أول المقبل، إلى «الانتهاء من أعمال الصيانة»، لافتاً إلى أن الدراسة ستبدأ في باقي مدارس المحافظة اعتباراً من الاثنين.

وبحسب ما أوردت قناة «النيل» الرسمية، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، فمن المقرر أن ينتظم نحو 22 مليون طالب وطالبة في مراحل التعليم المختلفة، على مستوى الجمهورية، في العام الدراسي الجديد 2015/ 2016، بدءاً من الاثنين.

وجاء الإعلان عن تأجيل الدراسة في مركزي رفح والشيخ زويد، قبل ساعات قليلة من بدء الدراسة، وبعد أيام على إعلان المتحدث باسم الجيش المصري الانتهاء من المرحلة الأولى لعملية «حق الشهيد»، التي يجري تنفيذها في نفس المنطقة.

وقال المتحدث العسكري، في بيان تلقته شبكة CNN بالعربية الثلاثاء الماضي، إن العملية «الأمنية/ العسكرية الشاملة» سوف تستمر حتى تحقيق كافة أهدافها.

وكانت القوات المسلحة قد بدأت قبل أسبوعين عمليات عسكرية واسعة في محافظة شمال سيناء للتصدي للجماعات المسلحة التي تنشط في المنطقة، ومن بينها «أنصار بيت المقدس» الموالي لتنظيم «الدولة الإسلامية».

وقتل في الآونة الأخيرة مئات من أفراد الجيش والشرطة في شمال سيناء في هجمات نفذها مسلحون.

 

  كلمات مفتاحية

مصر شمال سيناء

65 قتيلا على الأقل في أوسع هجوم لـ«ولاية سيناء» على نقاط عسكرية في سيناء

15 قتيلا من الجيش والشرطة في تفجيرات بسيناء .. وتغييرات في القيادة العسكرية على وقع الإخفاق

«الدولة الإسلامية» أصبح أكثر تنظيما وفتكا في سيناء و«السيسي» يتحدث عن عملية كبرى للجيش

«الدولة الإسلامية» يحرض «ولاية سيناء» على تنفيذ عمليات ”جهادية“ في مصر

مصر تغلق مدارس بلدتين بسيناء والمنطقة تقترب من حرب مفتوحة

مصر: إصابة 7 بينهم 3 عناصر شرطة في تفجير استهدف مدرعة بشمال سيناء

«تحييد» معبر رفح