«الدولة الإسلامية» يبث فيديوهات تهاجم «حماس» وتشجع الهجمات ضد الإسرائيليين

الاثنين 19 أكتوبر 2015 08:10 ص

بث تنظيم الدولة فيديوهات مساء أمس الأحد، وجهها إلى الشعب الفلسطيني، داعيا إياه إلى تكثيف عملياته ضد الإسرائيليين، وجعلها «خالصة لله»، كما وجه انتقادات شديدة لحركة المقاومة الإسلامية «حماس».

وأظهر إصدار بعنوان «رسالة إلى المجاهدين في بيت المقدس»، عددا من عناصر التنظيم بوجوه مكشوفة وهم يشيدون بالهجمات ضد الإسرائيليين، داعين فلسطينيين آخرين إلى القيام بمثل هذه الهجمات.

وقال أحد المقاتلين خلال الفيديو: «أنا أوصي أن تسيروا في طريق الجهاد، الطريق التي أمرنا الله بالسير فيها، أنا أبارك هذا الجهاد ضد اليهود، ادخلوا الخوف في قلوبهم، فهم أعداء الله».

وأضاف مقاتل آخر، حاملا بندقية أمريكية الصنع: «النصر قادم لمجاهدي الأقصى من العلالي، أنتم اللذين بدأتم، لكننا نحن من سيكمل».

وفي رسالة موجهة إلى الشعب الفلسطيني، تحدث أحد عناصر التنظيم قائلا: «انفضوا عنكم غبار الأحزاب التي ما أنشئت إلا لتفرقتكم، وتمزيق صفوفكم»، حيث وضع الإصدار صورة تجمع قادة «حماس» وعلى رأسهم رئيس المكتب السياسي «خالد مشعل».

وأضاف: «واعلموا أنه لا فرق بين فتح وحماس، وكل عند مصالحه الشخصية وقاف، وبعضهم عميل للصليبيين والصفويين كما تعلمون».

كما دعا عنصر آخر في التنظيم، جميع الفلسطينيين بأن يعقدوا النية أن يكون جهادهم خالصا لله، لا دفاعا عن تراب أو وطن، وفق قوله.

وبين أن «الجهاد يجب ألا يكون ردود أفعال ما يلبث أن يفتر، وعليكم بالعبوات الناسفة، والمفخخات، بالإضافة إلى الدهس والطعن».

وفي إصدار بعنوان «رسالة إلى الأباة في ثالث الحرمين»، قال مقاتل فلسطيني في تنظيم «الدولة الإسلامية» يدعى »أبو حذيفة المقدسي»، إنه «لولا قتالنا للمرتدين لكنا الآن بينكم، لكن حسبنا أن فيكم رجالا صادقين».

وأضاف آخر: «يا أهلنا في بيت المقدس، حماس وفتح وجهان لعملة واحدة، وكفرهم واضح صريح بواح، عندنا من الله فيه برهان».

وفي إصدار بعنوان «أرهبوا اليهود»، قال أحد عناصر التنظيم مخاطبا الفلسطينيين: «نطالبكم، ونوجهكم بأن تلتفوا حول الراية التي من الله عز وجل بها على عباده الصالحين».

كما بث التنظيم إصدار بعنوان «أعيدوا الرهب لليهود»، أوضح فيه أن «سبب ضلال النصارى هو بولس الطرطوسي اليهودي، وسبب ضلال وإجرام الرافضة هو عبد الله بن سبأ اليهودي».

وبعد سرد المتحدث بالإصدار لسلسلة من جرائم الاحتلال الإسرائيلي، قال: «واعلموا يا أبناء يهود أننا سندخل المسجد الأقصى إن شاء الله، ولنرفعن الراية في القدس، ولتختبئن خلف الراية والحجر، ولن ينجيكم هذا من أيدينا، ولنسومنكم سوء العذاب، ولنقتلنكم شر قتلة، كما فعل بأسلافكم بني قريظة».

ووصف تنظيم الدولة حركة «حماس» بـ«الانبطاح»، مضيفا على لسان أحد عناصره: «من أين أتيتم لنا بأن الجهاد هو مؤتمرات، ومناقشات، وخروج إلى أعداء الله بصدور عارية».

وأضاف: «أيها الموحدون في فلسطين، لأن تكونوا ذئابا منفردة تفتك بأعداء الله خير لكم من أن تكونوا مع جماعات وأحزاب تدعي أنها تعمل لدين الله، وهي حائل بين المجاهدين، والجهاد».

وتابع التنظيم هجومه الشرس على «حماس»، قائلا: «ها أنتم تجلسون اليوم في أحضان الجماعات التي تمول من هؤلاء الرافضة الملاعين الذين يقتلون أطفال ونساء المسلمين في العراق والشام، فهل تنتظرون أنهم سيأخذون السلاح من هؤلاء الرافضة لتقاتلوا به اليهود، هيهات هيهات».

وليست هذه المرة الأول التي يهاجم فيها التنظيم حركة «حماس»، فسبق أن هدد بالقضاء عليها في قطاع غزة واقتلاعها من المنطقة بأكملها.

وتشهد مدينة القدس منذ بداية الشهر الجاري مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال على خلفية الاقتحامات الإسرائيلية المتكررة للمسجد الأقصى.

كما تشهد عدة مناطق في القدس والضفة الغربية عموما عمليات طعن للإسرائيليين بالسكاكين، وهي حوادث أطلق عليها الفلسطينيون «انتفاضة السكاكين».

وارتفع عدد الشهداء منذ بداية الشهر الجاري جراء تلك المواجهات إلى 46 فلسطينيا، فيما قتل 8 إسرائيليين، وأصيب 184 آخرين بعمليات فردية للمقاومة.

وأول أمس السبت، دعا رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الأمة الكويتي، «مرزوق الغانم»، أعضاء البرلمانات العربية إلى التفكير جديا، وبشكل عملي، إلى إنجاح تحرك عربي لطرد (إسرائيل) من عضوية الاتحاد البرلماني الدولي.

 

  كلمات مفتاحية

الدولة الإسلامية حماس إسرائيل المسجد الأقصى عمليات الطعن الإسرائيليين

استشهاد فلسطيني ومقتل إسرائيلي في حادث طعن وإطلاق نار ببئر السبع

«حرب السكاكين»

محللون: «حماس» لن تسمح بأي تمدد لـ«الدولة الإسلامية» في غزة

«حماس»: لا وجود حقيقي لتنظيم الدولة في غزة .. ولن نحارب المتعاطفين معه على أفكارهم

«ستراتفور»: «حماس» تتبنى إجراءات صارمة ضد «الدولة الإسلامية» في غزة

«الدولة الإسلامية» يهدد «إسرائيل» باللغة العبرية لأول مرة