«مجتهد»: اتهام أمير سعودي بالإتجار في المخدرات نجاح لخطة «حزب الله»

الثلاثاء 3 نوفمبر 2015 09:11 ص

اعتبر المغرد السعودي الشهير «مجتهد» توجيه السلطات القضائية اللبنانية أمس الإثنين الاتهام رسميا لأمير سعودي وتسعة آخرين بتهريب المخدرات «خطة من حزب الله» معلقا على الخبر بقوله «حزب الله ينجح في خطته».

وجاء تعلق «مجتهد» متوافقا مع تعليقات العديد من المغردين عبر وسم #توقيف_5_سعوديين_بلبنان، حيث أكدوا أن هذه القضية تم تلفيقها للأمير السعودي للضغط على المملكة للإفراج عن الشيخ الشيعي «نمر باقر النمر» المحكوم عليه بالإعدام في تهم تتعلق بالإرهاب.

وهددت إيران المملكة قبل أيام بدفع «ثمنا باهظا» في حال تنفيذ حكم الإعدام على الشيخ «النمر».

وأكد حساب «عبد الرحمن» أن «تلفيق التهم من قبل حزب اللات مقابل نمر النمر وهل يعقل بأن حفيد الملك يضطر للتهريب بنفسه كل هذه الكميه من المخدرات».

وتعجب «محمد بن ناهض» من الرواية المعلنة من قبل السلطات اللبنانية قائلا «دامه أمير وطياره خاصه ليش ماوصلتها سياراته لطيارته مباشرة ليش المرور بصالات الرحلات؟!»، مضيفا «الغريب في الموضوع ان الي موقفهم السلطات البنانيه والعالم مصدقه هذا كله عشان الضغط عشان الحوثي وبشار وحسن زميره».

أما حساب «شايب تحت المراقبة» فقال «بعد إصدار حكم الإعدام في حق #نمر_النمر حكومة لبنان تصدر قرار بـ#توقيف_5_سعوديين_بلبنان وبينهم أمير بتهمة تهريب المخدرات..قديمة ..فك وافك!».

وكانت السلطات اللبنانية، قررت الإثنين، إحالة 10 أشخاص بينهم أمير سعودي إلى القضاء بتهم تهريب مخدرات.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي «كلود كرم» أحال 10 أشخاص بينهم 5 موقوفين ومن بينهم أمير سعودي، في جريمة تهريب المخدرات عبر مطار رفيق الحريري الدولي، إلى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان «جان فرنيني».

وكانت السلطات اللبنانية أعلنت، الاإنين قبل  الماضي، اعتقال 5 سعوديين، على متن طائرة خاصة في بيروت كانت متجهة إلى المملكة، بحوزتهم طنين من أقراص كبتاغون الممنوعة.

وأوقف أمن المطار اللبناني الأمير السعودي «عبدالمحسن بن وليد آل سعود» المنتمي إلى العائلة المالكة وأربعة سعوديين آخرين برفقته خلال محاولتهم تهريب نحو طنين من حبوب الكبتاغون المخدرة وكمية من الكوكايين كانت مجهزة داخل طرود ومعدة لنقلها على متن طائرة خاصة متجهة إلى السعودية.

وتعد عملية التهريب هذه هي الأكبر التي يتم إحباطها حتى الآن عبر مطار بيروت الدولي بعد إحباط عملية تهريب 15 مليون حبة كبتاغون عبر مرفأ بيروت في أبريل/نيسان العام الماضي كانت موضوعة داخل مستوعبات محملة بالذرة.

  كلمات مفتاحية

السعودية لبنان حزب الله آل سعود إيران الحوثي نمر النمر تهريب المخدرات مجتهد

لبنان يحيل 10 أشخاص بينهم أمير سعودي إلى القضاء بتهمة تهريب مخدرات

«حزب الله» يقاضي إعلامية لبنانية بعد مناقشتها صحة ارتباطه بـ«المخدرات»

القبض على أمير سعودي خلال تهريب طنين من الكبتاغون عبر مطار بيروت

إيران: إعدام «نمر النمر» سيكلف السعودية «ثمنا باهظا»

«جبهة النصرة» تكشف عن تهريب «حزب الله» المخدرات إلى دول الخليج

الأردن يحبط تهريب 150 ألف حبة مخدرة إلى السعودية

السعودية تلاحق وسائل إعلام لبنانية قضائيا بدعوى «الإهانة»

«محمد بن نايف» يأمر بفصل ضابطين ظهرا في مقطع وهما يتناولان مادة مخدرة

‏⁧‫ضابط بمكافحة المخدرات يناشد الملك «سلمان» حمايته من عصابة تريد الانتقام منه

نشطاء على «تويتر» يدعون الملك «سلمان» لإنقاذ ضابط سعودي مهدد بالقتل

إدانة وتغريم أميرين سعوديين خالفا نظام السوق المالية

سيارة فارهة مسروقة تضع «أميرا سعوديا» بموقف حرج بأسبانيا