الصحة السعودية تعلن وفاة حالتين وإصابة 8 آخرين بإنفلونزا الخنازير

الجمعة 13 نوفمبر 2015 08:11 ص

أعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس الخميس، عن وفاة فتاتين في جازان نتيجة إصابتهما بفيروس الإنفلونزا H1N1 الشهير باسم «إنفلونزا الخنازير».

وذكرت الوزارة، في بيان لها، أنها رصدت خلال الأسبوعين الماضيين 8 حالات إصابة في مركز التأهيل الشامل في جازان،  لكنها أضافت في الوقت ذاته أنها تطمئن الجميع بأن الوضع لا يدعو للقلق وأن حالات الوفيات التي سجلت محدودة جداً ولديها ارتباط بأمراض أخرى»، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

الوزارة أكدت أيضا أنها «تتابع الوضع عن كثب وتطبق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للتعامل مع هذا الفيروس وتقوم بأعمال التقصي الوبائي المتبعة في مثل هذه الحالات».

يذكر أن قطر قد كشفت خلال الأسبوع الماضي عن حالات إصابة بفيروس H1N1، وأعلن المجلس الأعلى للصحة تسجيل إصابة 3 طالبات من عائلة واحدة مسجلات في صفوف مختلفة، مضيفا أنه يقوم بمتابعة حالتهم الصحية.

وتابع المجلس أنه تم التنسيق مع إدارة المدرسة لاتخاذ الإجراءات الوقائية وتطعيم المدرسات والكادر الإداري والطالبات المخالطات للحالات المصابة. (طالع المزيد)

انفلونزا الخنازير

إنفلونزا الخنازير هو أحد أمراض الجهاز التنفسي التي تسببها فيروسات إنفلونزا تنتمي إلى أسرة أورثوميكسوفيريداي التي تؤثر غالباً على الخنازير، وتؤدي إلى إصابات ومستويات مرتفعة من المرض، لكنها تتميز بانخفاض معدلات الوفاة الناتجة عن المرض ضمن الخنازير.

لكن الفيروس لا يسبب أعراض الإنفلونزا للإنسان في معظم الأحيان ويتم معرفة إصابة الشخص بالمرض فقط بتحليل تركيز الضد في الدم. إلا أن احتمالية انتقال فيروس إنفلونزا الخنازير من الخنازير إلى البشر قد زادت مؤخراً نتيجة التحورات الجينية التي حدثت في الفيروس.

  كلمات مفتاحية

السعودية الصحة السعودية إنفلونزا الخنازير قطر فيروس

إصابة 3 طالبات بإنفلونزا الخنازير في قطر

وزيرا الزراعة والصحة السعوديين: لا نية لإعدام الإبل المصابة بـ«كورونا»

وزير الصحة السعودي: نسعى لمحاصرة «كورونا» وعدم تصديره إلى العالم

الصحة الكويتية تعلن وفاة مواطنة بإنفلونزا الخنازير

44 إصابة جديدة في عُمان بفيروس إنفلونزا الخنازير ولا وجود لكورونا

السعودية.. التحقيق في وفاة 5 أطفال في ليلة واحدة بمستشفى في الباحة

5 وفيات جديدة بفيروس «إنفلونزا الخنازير» في الأردن

الكويت تحظر استيراد الطيور الداجنة من بريطانيا

إصابة طالبة سعودية بفيروس إنفلونزا الخنازير في الطائف