10 مليون دولار متوسط تبرعات أغنياء الإمارات للأعمال الخيرية طيلة حياتهم

الاثنين 21 ديسمبر 2015 07:12 ص

أشار تقرير صادر عن مؤسسة «ويلث إكس» المتخصصة في جمع المعلومات والتفاصيل حول أثرياء العالم، بالتعاون مع شركة «آرتون كابيتال» العالمية، إلى أن متوسط معدل تبرعات أغنياء الإمارات يصل إلى 10.2 مليون دولار أمريكي للشخص الواحد طوال حياتهم.

ووفقاً للتقرير يصل إجمالي تبرعات الأغنياء حول العالم للجمعيات الخيرية إلى 112 مليار دولار سنوياً، أي ما يساوي 18%من إجمالي التبرعات الخيرية التي وصلت إلى أكثر من 625 مليار دولار.

وقال «أرماند آرتون»، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة «آرتون كالبيتال» «تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكثر دول العالم ازدهاراً، ولها إسهامات مشهودة في مجال العمل الخيري، إلا أنه لا يزال هناك الكثير للقيام به في إطار الجهود المبذولة لردم الهوة بين دول العالم الغنية والفقيرة».

وأضاف «نحن في آرتون كابيتال نؤمن بأن نجاح الفرد أو الشركة أو الدولة يعتمد على ما يحققه الآخرون».

ويشارك مليارديرات العالم بالنسبة الأكبر من هذه التبرعات حيث يتبرعون سنوياً بما قيمته 75 مليون دولار. ويبقى التعليم الدافع الرئيس وراء هذه التبرعات، يليه قطاع الرعاية الصحية. وأظهرت الدراسة أيضاً أن أزمة اللاجئين تأتي على رأس الأولويات.

كما أشار التقرير الذي جاء بعنوان «الأعمال الخيرية 2015» إلى أن مؤشر «آرتون كابيتال» وويلث أكس للأعمال الخيرية، والذي يظهر حقائق ملموسة عن التوجهات التي تشهدها الأعمال الخيرية التي يقوم بها الأفراد أصحاب الملاءات المالية العالية، شهد ارتفاعاً بنسبة 6.4% منذ العام 2004 على أساس سنوي. كما وصل المؤشر إلى مستويات عالية جداً عند 234، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 25% منذ إطلاقه.

وفي الواقع، يصل المعدل الطبيعي للتبرعات الخيرية التي يقوم بها الفرد الواحد من ذوي الملاءات المالية العالية إلى 28.7 مليون دولار طوال حياته، وبينما تقدم دولة الإمارات مساعدات خيرية كبيرة من إجمالي التبرعات التي وصلت إلى 112 مليار دولار خلال العام 2014، إلا أن هذه التبرعات تشكل 0.7% من القيمة الإجمالية.

تعمل شركة «ويلث أكس» على متابعة معلومات وسجلات أكثر من 211 ألف شخص على مستوى العالم تصل قيمة الأصول التي يمتلكونها إلى 30 مليون دولار كحد أدنى.

وتعد «ويلث إكس» إحدى الشركات العالمية المتخصصة في المعلومات عن أثرياء العالم وتوزيع الثروة فيه.

وتقوم بإجراء مجموعة من الأبحاث ذات الصلة بالأفراد الأثرياء، ويعرّف تقرير شركة ويلث - إكس الأثرياء بالأشخاص الذين يملكون ثروة تزيد على 30 مليون دولار.

ويقع مقر الرئيسي للشركة في سنغافورة ولديها 13 مكتباً منتشراً في خمس قارات في العالم.

  كلمات مفتاحية

الإمارات أغنياء تبرعات

الإمارات ترسل مساعدات عاجلة لمتضرري «تشابالا» في سقطرى اليمنية

وصول أول طائرة إغاثة إماراتية إلى مطار عدن

الإمارات تمنح 5 ملايين دولار لمكافحة «إيبولا» غرب إفريقيا

الإمارات تقدم أدوية لقطاع غزة بقيمة 13 مليون درهم و22 رحلة جوية إغاثية بين دبي وغزة

بعد أنباء عن دعمها للحرب على غزة .. الإمارات ترسل مستشفى ميداني للقطاع

الإمارات.. ارتفاع أصول المصارف 6.1% لتصل إلى 2.446 تريليون درهم

الإمارات تدرس فرض ضريبة على التحويلات الخارجية

احتجاز بريطاني في دبي روج لجمع تبرعات للاجئين الأفغان عبر «فيسبوك»