«الأهلي التجاري السعودي» يصدر صكوكا ثانوية بـ 2.7 مليار ريال

الأربعاء 23 ديسمبر 2015 02:12 ص

أعلن البنك «الأهلي التجاري السعودي»، أنه قد أنهى بنجاح بتاريخ اليوم، عملية الإصدار لصكوك ثانوية ذات الفئة 1 متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية من خلال طرح خاص داخل المملكة العربية السعودية بقيمة 2.7 مليار ريال.

وتعتبر هذه النوعية من الإصدارات من ضمن متطلبات (بازل 3) لتعزيز قاعدة رأسمال البنك، والمحافظة على استدامة نمو البنك والمستويات الإيجابية لكفاية رأس المال، كما أن هذه الصكوك سوف تحسن فترات استحقاق مطلوبات البنك الأهلي التجاري، وتزيد من تعدد مصادر التمويل.

وأضاف البنك أن هذه الصكوك ليست مرتبطة بتاريخ استحقاق معين، وإنما للبنك الأهلي الحق في استرداد هذه الصكوك في تاريخ محدد، بحسب صحف محلية سعودية.

وتم الحصول على جميع الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية لإصدار هذه الصكوك، كما عين البنك شركة الأهلي المالية للعمل على إدارة هذا الإصدار الخاص.

والشهر الماضي، ارتفع سهم «البنك الأهلي التجاري السعودي» بالحد الأقصى 10% بعد طرح عام أولي لأسهم بقيمة ستة مليارات دولار وهو أكبر طرح على الإطلاق في المنطقة العربية وثاني أكبر طرح على مستوى العالم هذا العام.

وقال «البنك الأهلي التجاري» المملوك للدولة، إن الحصة المخصصة للمستثمرين الأفراد والبالغة 3.6 مليار دولار تم تغطيتها 23 مرة بإجمالي 1.25 مليون مكتتب حيث شارك مواطن تقريبا من كل 16 مواطنا في المملكة في الاكتتاب.

1 دولار أمريكي = 3.7526 ريال سعودي

  كلمات مفتاحية

السعودية الأهلي التجاري صكوك

«البنك الأهلي» ثاني أكبر الأسهم المدرجة من حيث القيمة السوقية في السعودية بعد «سابك»

سهم «الأهلي التجاري السعودي» يقفز عند الإدراج وتراجع معظم بورصات الخليج

ما السر وراء الإقبال منقطع النظير على اكتتاب الأهلي؟

انتهاء اكتتاب البنك الأهلي بنسبة تغطية 1600% و"أرباح" تتجاوز 216 مليار ريال

%320 نمو الصكوك المالية السعودية في 2015

مسؤول في «الأهلي السعودي»: رفع سعر الفائدة على القروض محسوم

مصادر: السعودية تعين بنوكا عالمية لإصدار صكوك دولية خلال الشهر الجاري