مساعدات غذائية إماراتية لـ3266 أسرة في المهرة اليمنية

الأحد 27 ديسمبر 2015 05:12 ص

وزعت هيئة «الهلال الأحمر» الإماراتية، طرودا غذائية، على 3266 أسرة في محافظة المهرة اليمنية (شرق).

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية «وام»، الأحد فقد عززت هيئة الهلال الأحمر استجابتها الإنسانية تجاه الأزمة اليمنية من خلال تقديم المزيد من المساعدات الغذائية والدوائية والمعدات الطبية للمستشفيات التي تشهد شحا شديدا في هذا المجال.

ووزعت فرق الهيئة الميدانية في محافظة المهرة الطرود الغذائية على 3266 أسرة في مديرية حصوين، وتضمنت الطرود أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها سكان المديرية في الوقت الراهن، وذلك ضمن جهود الهيئة المستمرة لتوفير الاحتياجات الإنسانية وتعزيز الأمن الغذائي في المناطق الأكثر تأثرا بالأزمة الحالية.

كما وزع فريق «الهلال الأحمر» الإماراتي في محافظة المهرة الحقائب المدرسية والمستلزمات التعليمية على عدد من المؤسسات التربوية في المحافظة، وذلك في إطار الدور الذي تقوم به الهيئة لدعم قطاع التعليم وضمان استمرارية العملية التعليمية التي توقفت فتة طويلة نتيجة لظروف اليمن الحالية.

وقال بيان للهلال الأحمر إن الهيئة قدمت دفعة جديدة من المعدات والمستلزمات الطبية لمستشفى الفيضة في محافظة المهرة، بحضور وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية «سالم محمد العبودي» ومدير عام مكتب الصحة والسكان في المحافظة «أحمد محمد عفرير».

وكانت الهيئة قدمت في وقت سابق الدفعة الأولى من المعدات الطبية والأدوية للمستشفى ما كان له أكبر الأثر في تعزيز خدماته الصحية والقيام بدوره العلاجي والطبي تجاه سكان المحافظة.

وبحسب البيان، أعرب وكيل محافظة المهرة عن شكر وتقدير السلطات المحلية في المحافظة للجهود الإنسانية الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات وقيادتها لتخفيف وطأة الأحداث الجارية عن كاهل الشعب اليمني الذي يواجه تحديات إنسانية عديدة، مثمناً الدور الذي تضطلع به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حالياً على الساحة الإنسانية اليمنية خاصة في المحافظات الجنوبية مؤكدا أن تحركاتها الميدانية تركت بصمة واضحة على تحسين جهود الإغاثة وتعزيز قدرات الشعب اليمني على مواجهة ظروفه الطارئة.

يذكر أن الهلال الأحمر الإماراتي، وفر الأسبوع الماضي، كميات كبيرة من أدوية السرطان لعدد من المستشفيات في محافظات لحج وأبين والضالع وتعز.

وكانت هيئة الهلال الأحمر، قد افتتحت مؤخراً المرحلة الأولى من مشروع تأهيل مستشفى الجمهورية في عدن ضمن جهودها المستمرة لتعزيز خدمات القطاع الصحي في اليمن الذي يعتبر أكثر المجالات تأثراً بالأزمة الراهنة، لذلك أولته الهيئة اهتماماً خاصاً ووضعت في سبيل ذلك خطة طموحة استهدفت تأهيل وتجهيز 14 مرفقاً صحياً منها خمسة مستشفيات كبرى و9 عيادات ومراكز صحية.

ويسيطر الحوثيون على العاصمة اليمنية صنعاء، منذ انقلاب نفذوه مع قوات موالية للرئيس السابق «علي عبد الله صالح»، في سبتمبر/ أيلول من العام الماضي.

ومنذ أواخر مارس/آذار الماضي، تقود السعودية تحالفا عربيا في اليمن يهدف إلى إعادة سيطرة الحكومة الشرعية والرئيس اليمني، «عبد ربه منصور هادي»، على مقاليد الحكم في البلاد، وإنهاء الانقلاب.

وتمكن التحالف، في تحقيق بعض الانتصارات على الأرض من خلال مساندة قوات من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، لكنه يواجه انتقادات حقوقية متزايدة بشأن هجمات طالت مدنيين، كما مني بخسائر في قواته.

 

 

  كلمات مفتاحية

الإمارات اليمن الهلال الأحمر الإماراتي طرود غذائية

الهلال الأحمر الإماراتي يوزع ألف سلة غذائية على سكان باب المندب

«الهلال الأحمر» الإماراتي يوفر أدوية لمرضى السرطان في عدن

محافظ عدن يفتتح أكبر مستشفى في اليمن بعد انتهاء ترميمه بتمويل إماراتي

توجه يمني لإنشاء مدينة إعلامية في عدن بدعم إماراتي

الهلال الأحمر الإماراتي يرمم مبنى جمعية لذوي الاحتياجات الخاصة في عدن

«قرقاش» للمبعوث الأممي: الإمارات تدعم حلاً سياسياً مستداماً في اليمن

صحيفة: سباق «مكتوم» بين الإمارات وعُمان في بوابة اليمن الشرقية