«الدولة الإسلامية» يتوعد بتدمير سجون السعودية ردا على الإعدامات الأخيرة

الأربعاء 6 يناير 2016 11:01 ص

توعد تنظيم «الدولة الإسلامية» بتدمير سجون السعودية المحتجز فيها جهاديون، وذلك ردا على إعدام المملكة 47 شخصا من بينهم 43 عضوا في تنظيم القاعدة، السبت الماضي.

وتحدث مقال نشر في مجلة  «دابق» الإلكترونية التابعة للتنظيم، أمس الثلاثاء، عن سجني الحائر والطرفية حيث يحتجز الكثير من أعضاء تنظيمي القاعدة و«الدولة الإسلامية».

وفي يوليو/تموز نسف أحد أنصار «الدولة الإسلامية» نفسه في سيارة ملغومة خارج نقطة تفتيش سجن الحائر قرب الرياض.

وكان عدد من أنصار تنظيم «الدولة الإسلامية»، قد هددوا عبر حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بقتل الداعية السعودي، الشيخ «محمد العريفي»، بسبب تأييده الإعدام الأخيرة في المملكة.

واعتبر أنصار التنظيم أن «تأييد العريفي قتل العلماء من أهل السنّة، يجعله شريكا في قتلهم، ويجب القصاص منه».

وكان «أبو بكر البغدادي»، زعيم تنظيم «الدولة الإسلامية»، بث، أواخر الشهر الماضي،  تسجيلا صوتيا  حرض فيه السعوديين على النظام الحاكم في المملكة.

وقال «البغدادي» في التسجيل المنسوب إليه موجها حديثة للسعوديين: «أيها المسلمون إن خوض تلك الحرب واجب على كل مسلم، ولا يعذر فيها أحد وإنا نستنفركم جميعا في كل مكان ونخص أبناء بلاد الحرمين، فانفروا شبابا وشيبا وقوموا يا أحفاد المهاجرين والأنصار قوموا على آل سلول الطغاة والمرتدين على حاكمكم وانصروا إخوانكم في الشام والعراق واليمن وأفغانستان ومصر وليبيا والصومال والفلبين وأندونيسيا وتركستان وبنجلادش وكل مكان». (طالع المزيد)

وكان تنظيم «الدولة الإسلامية»، هدد في وقت سابق من الشهر ذاته، بمهاجمة السعودية بسبب ما وصفه بـ«تحالفها مع الصليبيين»، بعدما أعلنت الرياض أنها أسست تحالفا عسكريا إسلاميا لمكافحة الإرهاب يضم 35 بلدا.

ووصف التنظيم في دورية أسبوعية توثق أنشطته العسكرية التحالف الذي يضم 34 دولة بأنه «تحالف المغفلين والسذج» بعدما قال الأمير «محمد بن سلمان» ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع إن مقر التحالف سيكون في الرياض لتنسيق جهود مكافحة الإرهاب المشتركة في العالم الإسلامي. (طالع المزيد)

وفي 15 ديسمبر/كانون الأول الماضي، أعلنت السعودية تشكيل تحالف إسلامي عسكري من 34 دولة لمحاربة الإرهاب.

وقال ولي ولي العهد السعودي، الأمير «محمد بن سلمان»، إن التحالف الجديد لا يستهدف تنظيم «الدولة الإسلامية» فقط، بل سيحارب الظاهرة في مناطق مختلفة من العالم الإسلامي.

  كلمات مفتاحية

السعودية الإعدامات الدولة الإسلامية الحائر القاعدة محمد بن نايف البغدادي المملكة إعدام

أنصار «الدولة الإسلامية» يهددون بقتل «العريفي» لتأييده الإعدامات الأخيرة في السعودية

«القدس العربي»: معارضة إعدام «النمر» اتخذت طابعا طائفيا وتجاهلت الظاهرة نفسها

«الدولة الإسلامية» يعرض إصدارات في حلب السورية تحرض على حكام السعودية

بالفيديو..«البغدادي» يحرض السعوديين على حكامهم ويتعهد بمحاصرة «إسرائيل»

«الدولة الإسلامية» يهدد بمهاجمة السعودية ردا على تأسيس «التحالف الإسلامي»

وزير العدل السعودي ينفي وجود قصر أو مختلين عقليا ضمن الـ47 الذين أعدموا

«ناشيونال إنترست»: السعودية هي وجهة تنظيم الدولة بعد سوريا والعراق