انتقاد واسع على «تويتر» لتأييد «عبدالخالق عبدالله» اعتقال «الحضيف»

الأحد 20 مارس 2016 06:03 ص

أعرب مستشار ولي عهد أبوظبي أستاذ العلوم السياسية الإماراتي الدكتور «عبدالخالق عبدالله» عن سعادته وتأييده لاعتقال السلطات السعودية للكاتب السعودي «محمد الحضيف»، أمس السبت وذلك لدى عودته إلى البلاد قادما من تركيا.

وكتب «عبدالله» على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قائلا: «أشعر بارتياح لسماع خبر اعتقال محمد الحضيف الذي تم القبض عليه في الرياض اليوم، كان من أكثر أتباع الإخوان كرها للإمارات وبشكل مرضي».

وأثارت تغريدة «عبدالله» جدلا بين المغردين حيث أيد البعض ما كتبه معتبرين أن «الحضيف» أساء إلى الإمارات وإلى حكامها، بينما انتقد البعض الآخر ما كتبه «عبدالله» وتساءل أحدهم قائلا: «وهل ترى يا أكاديمي سياسي مثقف حر أن كراهية الإمارات جريمه وتستحق العقاب؟، وكتب آخر: «وما رأيك هل تستحق أن تزج في المعتقل لأنك حرصت الجماهير السعوديه بمتابعة المحرض والمعارض مجتهد!».

من جانبه، رد «عبدالله» على تساءل المغردين حول تشجيعه لمتابعة المغرد السعودي الشهير «مجتهد»، قائلا: «تغريدة تعود لسنة 2011 عندما كان المدعو مجتهد يطرح معلومات مدهشة لكن اتضح لاحقا أنها تخرصات وأنصاف حقائق وقد تجاوزه الزمن».

واعتبر «عبدالله» أن «الحضيف» لم يكن صاحب رأي وأنه تجاوز في انتقاده لدولة الإمارات وولي عهد أبوظبي الشيخ «محمد بن زايد»، ورد على في تغريدة أخرى على أحد المغردين قائلا: «لم يكن صاحب رأي ليحترم بكل كان يحرض على الإمارات ليلا نهارا ويطفح بالبذاءة في تغريداته».

بدوره، قال حساب «مستنير» معلقا على ما كتبه «عبدالله»: «أكاديمي إماراتي كان يحاضر قبل أيام في باريس عن حرية التعبير، واليوم يتراقص فرحا لاعتقال الدكتور الحضيف من أجل رأي!».

وقد ألقت السلطات السعودية القبض على الكاتب السعودي «محمد الحضيف» لدى عودته إلى المملكة العربية السعودية بمطار الرياض قادما من تركيا.

وقالت مصادر الأمنية إن عملية توقيف «الحضيف» جاءت بعد سيل من التصريحات المسيئة التي قام بتوجيهها إلى دول خليجية وعلى رأسها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان «الحضيف» قد كتب على حاسبه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، في 13 مارس/آذار الجاري، قائلا: «عجزت كل حملات العلاقات العامة، أن تجعل من ظالم، إنسانا سويا، يشترك مع البشر بصفات الآدمية، حتى لو ابتسم في وجه شيخ، أو حمل طفلا.. أو فتح زجاجة ماء.!!».

وأضاف «الحضيف»: «تعرية ظلم.. أزكى ممن تلبّس بلبوس تقوى!.. حين تنزع عن ظالم عباءة زيف.. وتهزها، تنكشف سوءته، وتتساقط من العباءة أشلاء ضحايا، فيشكرك الله والعباد».

وفي حين لم يحدد «الحضيف» هذه الشخصية قال بعض المغردين إنه يقصد ولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد»، الذي كان قد قطع حديثه مع العاهل الأردني الملك «عبدالله الثاني»، ليقوم بفتح زجاجة مياه للعاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» الذي هم بأخذ قارورة المياه من الطاولة أمامه، أثناء اختتام مناورات «رعد الشمال»، والعرض العسكري الذي أقيم قبل أسبوع نحو أسبوع، في حفر الباطن بالسعودية.

ودشن ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وسما بعنوان «#القبض_علي_الاخواني_الحضيف»، طالبوا فيه السلطات السعودية بمحاكمة «الحضيف» على تحريضه على أكبر دولة حليفة بالخليج للمملكة واصفين «الحضيف» بالخائن للوطن والدين.

  كلمات مفتاحية

السعودية الإمارات عبدالخالق عبدالله محمدالحضيف محمد بن زايد مجتهد

وانقلب السحر على الساحر.. نشطاء «تويتر» يدعمون «الحضيف»

السلطات السعودية تلقي القبض على «الحضيف» لانتقاده ولي عهد أبوظبي

«الحضيف»: لايمكن للإعلام أن يجعل من ظالم إنسانا سويا.. ونشطاء: يقصد «محمد بن زايد»

«الحضيف»: الإمارات تشدد هجومها على السعودية.. وتسعى لوصمنا بالإرهاب

«الحضيف» يعتبر تعيين وزير للسعادة بالإمارات «استعراض وخداع»

«الشنقيطي» متضامنا مع «الحضيف»: دول شقي بها مواطنوها ومواطنو غيرها

اعتقال «الحضيف» ... المساس بالحلفاء لا يشفع معه الإيمان بـ«العهد الجديد»

«تويتر»: اعتقال الشيخ «عبدالعزيز الطريفي» وتكهنات حول الأسباب

اعتقال الأكاديمي السعودي «أحمد بن سعيد» .. مغردون: هذا مصير الغيورين على دينهم وبلادهم

السعودية .. نجل «أحمد بن سعيد» يكشف حقيقة اعتقال والده

خاص لـ«الخليج الجديد»: السلطات السعودية تفرج عن الأكاديمي «أحمد بن سعيد»