السعودية.. مصرع 12 عاملا وإصابة 11 آخرين إثر حريق بمدينة الجبيل الصناعية

السبت 16 أبريل 2016 02:04 ص

توفي 12 عاملا وأصيب 11 آخرون، جلهم من الجنسية الآسيوية منهم 6 في حالة حرجة في حريق لقسم تحت الصيانة لشركة للبتروكيماويات في مدينة الجبيل الصناعية بالمملكة العربية السعودية.

وسيطرت سيارات الدفاع المدني وفرق إطفاء خاصة على الحريق بعد عشر دقائق من اشتعاله صباح اليوم السبت، وتنوعت الإصابات ما بين اختناق وحروق متوسطة جراء اشتعال النيران .

وصرح المتحدث الرسمي للهيئة الملكية الدكتور «عبدالرحمن العبدالقادر» أنه خلال الصيانة الدورية في أحد مصانع شركة الجبيل المتحدة للبتروكيماويات بمدينة الجبيل الصناعية وفي تمام الساعة 11:40 دقيقة من صباح اليوم السبت وأثناء عملية استبدال المحفزات من قبل الفنيين التابعين لمقاول الصيانة نشب حريق وتم إخماده فورا ولكن نتيجة كثافة الدخان فقد حصلت عمليات اختناق داخل موقع العمل الذي كان يضم 23 عاملا وفنيا توفي منهم 12 شخصا وأصيب 11 منهم ستة في حالة حرجة والبقية حالتهم مستقرة.

وقد زار المصابين وموقع الحادث كل من الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور «مصلح العتيبي» يرافقه رئيس شركة المتحدة المهندس «عادل الشريدي» واطمأنا على حالتهم ووجه بتقديم أقصى درجات العناية بهم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الجبيل حريق مصنع

وسام الملك «عبدالعزيز» ومليون ريال لأسرة مصري ضحى بحياته لإنقاذ 10 في حريق جازان

السيطرة على حريق في محطة قطار حي الرصيفة بمكة

السيطرة على حريق بمستشفى الحمادي في الرياض

السيطرة على حريق في قسم عناية الأطفال بمستشفى حائل العام بالسعودية

السعودية: حريق في المركز الصحي البديل لمستشفى جازان المحترق

عشرات العمال يحتجون في الجبيل السعودية لعدم صرف رواتبهم 8 أشهر

حريق في فندق بمكة و«الدفاع المدني» يسيطر على الوضع.. ولا إصابات