«دفاع البحرين»: نحن على أهبة وأتم الاستعداد للتصدي للمجموعات الإرهابية

الاثنين 18 أبريل 2016 01:04 ص

أعلنت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين، أنها على أهبة الاستعداد للتصدي للمجموعات الإرهابية، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية «بنا».

وقدمت القيادة في بيان لها لملك البحرين «خالص التعازي والمواساة، وكذلك إلى وزارة الداخلية وأسرة شهيد الواجب الشرطي محمد تنوير الذي أستُشهد في عملية إرهابية آثمة»

وأضاف البيان «نعلن إن تلك الأعمال الإرهابية والمخططات الإجرامية ضد استقرار وأمن مملكة البحرين والتي تقودها رؤوس الفتنة المتأبطة بالشر، التي تخطط وتحشد لأعمال الإرهاب بدعم خارجي وتنفذها أيادي الإجرام المكيدة للوطن والمواطن هي معروفة لدينا وستطالها يد القانون والعدالة».

وأكد البيان «قوة دفاع البحرين على أهبة وأتم الاستعداد للتصدي للمجموعات الإرهابية التي تتعرض لدوريات الأمن ورجال الشرطة الذين يقومون بواجبهم في حفظ الأمن، وإنها جاهزة للتعامل بكل حزم وعزم مع هذه الشرذمة لقطع أيادي الفتنة واجتثاث رؤوسها».

يذكر أن «راشد بن عبدالله آل خليفة»، وزير الداخلية البحريني، أعلن أمس الأحد، القبض على عدد من المشتبه بتورطهم في الهجوم على الدورية الأمنية.

جاء ذلك خلال اجتماع أمني عقده الوزير مع كبار ضباط الوزارة.

وأشار الوزير إلى أن «الجهود الأمنية، مستمرة في تعزيز الإجراءات اللازمة لمحاسبة ما تبقى من جيوب تحريضية ، والتي كانت سببا رئيسا للأعمال الإرهابية التي استشهد بسببها 17 من رجال الأمن منذ العام 2011» ، مشددا على أنه «تم الكشف عن المتورطين في تلك القضايا وتقديمهم للعدالة».

وأضاف أن «المحرضين والمنفذين يتحملون المسؤولية القانونية، وأن العملية الإرهابية الأخيرة سبقها تحريض من الداخل والخارج، ضمن محاولات تصعيدية».

 وأكد على «مسؤولية أولياء الأمور في الحفاظ على أبنائهم وحمايتهم من آثار التحريض السيئ والنأي بهم عن ارتكاب الأعمال المخالفة للقانون».

وحذر في نهاية حديثه «ليكن معلوما لدى الجميع أن رجال الأمن مخولون قانونيا باستخدام السلاح ضد كل ما يعرض حياتهم أو أمن البلد للخطر، وأن مهمة رجال الشرطة هي حماية الأمن والنظام العام».

وكانت وزارة الداخلية البحرينية أعلنت في بيان لها على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أمس الأول السبت، عما وصفته بـ«عمل إرهابي»؛ تمثل في إلقاء قنابل حارقة على دورية أمنية أثناء أدائها للواجب بقرية كرباباد.

وقالت الوزارة إن الهجوم أسفر عن مقتل شرطي إصابة اثنين آخرين بإصابات خطيرة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قوة دفاع البحرين دورية أمنية البحرين

البحرين.. القبض على مشتبه بهم في الهجوم على دورية أمنية

«التعاون الخليجي» يدين الهجوم على دورية أمنية بالبحرين

البحرين.. مقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين في هجوم على دورية أمنية

البرلمان البحريني يدعو للحرب على «إرهاب» إيران و«حزب الله»

البحرين.. المؤبد لـ8 أشخاص بتهم مرتبطة بـ«الإرهاب» واستهداف الشرطة

البحرين.. القبض على 11 متهما في الهجوم على دورية أمنية

البرلمان البحريني يقر تشريعا يمنع الجمع بين المنبر الديني والعمل السياسي