700 مليون جنيه إسترليني .. عرض إماراتي لشراء «ليفربول» الإنجليزي

الثلاثاء 19 أبريل 2016 07:04 ص

قدم أحد أفراد عائلة نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وزير شؤون الرئاسة، الشيخ «منصور بن زايد آل نهيان»، قدم عرضا لشراء نادي «ليفربول» الإنجليزي.

وبحسب صحيفة «إكسبريس» الإنجليزية، فقد بلغت قيمة العرض 700 مليون جنيه إسترليني لشراء النادي الإنجليزي.

كما أشارت صحيفة «دايلي ستار»، إلى أن المفاوضات بدأت في شهر أبريل/نيسان الجاري، وأنها تسير بصورة إيجابية، خاصة أن قيمة نادي «ليفربول» وفقاً لمجلة «فوربس» الاقتصادية 650 مليون جنيه إسترليني، ما يعني أن العرض أغلى من قيمته بـ50 مليون جنيه إسترليني.

من جانبها، أكدت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، عدم وجود موانع لديها فيما يخص الأنباء التي تناثرت عن نية شراء الأمير الإماراتي، شراء نادي «ليفربول».

وقال المتحدث باسم «البريميرليج» في تصريحات لصحيفة «ديلي اكسبريس» البريطانية: «لا توجد قاعدة في الدوري الممتاز تمنع أشخاص من نفس العائلة من الاستحواذ على ملكية أندية مختلفة».

يذكر أن النادي الإنجليزي مملوكاً لشركة الاستثمارات الأمريكية «فينواى» الرياضية، التي قامت بشرائه مقابل 300 مليون جنيه إسترليني في 2010.

كما يشار إلى أن الشيخ «منصور بن زايد» هو مالك نادي «مانشستر سيتي» الإنجليزي، وقد أحدث طفرة هائلة في الفريق حيث جعله يحقق بطولتي دوري ممتاز 2012 و2014، فضلاً عن كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة المحترفة، بالإضافة إلي الوصول الموسم الحالي لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى بتاريخ الفريق.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رياضة ليفربول مانشستر سيتي منصور بن زايد الإمارات

نادي «مانشستر سيتي» الإماراتي يتعاقد مع شركة إسرائيلية لتصميم موقعه

«الخطوط القطرية» تقدم عرضا جديدا لرعاية «برشلونة» بـ65 مليون يورو

الدوري الإنجليزي الأكثر تمثيلا بكأس أمم أوروبا 2016

فوز تاريخي يحققه ليفربول الإنجليزي على برشلونة الأسباني

الشركة المالكة لليفربول تبحث عن شركاء

الصدارة تخالف التوقعات.. أغلى 10 فرق في الدوري الإنجليزي 2023