«أكرم عفيف» أول لاعب قطري يحترف بـ«الليغا» الإسبانية

الأحد 8 مايو 2016 01:05 ص

وافق نادي «السد» القطري لكرة القدم على انضمام لاعبه «أكرم عفيف» إلى «فياريال» الإسباني، ليكون بذلك أول لاعب قطري يحترف في «الليغا».

ولعب «عفيف» هذا الموسم على سبيل الإعارة في صفوف نادي «أوبين» البلجيكي.

وتوالت العروض على نجم المنتخب القطري الأولمبي بعدما صعد مع فريقه البلجيكي المملوك لأكاديمية «أسباير» إلى دوري الدرجة الأولى، وكذلك حصوله على المركز الثاني لأفضل لاعب عربي في دوري الدرجة الثانية خلف لاعب الوسط الجزائري «سفيان هاني» المحترف في نادي «ميشيلين».

ويعد «عفيف» من أفضل المواهب الشابة في كرة القدم القطرية، واحترافه مع «الغواصات الصفر» يتيح له فرصة كبيرة لتطوير إمكاناته مع المدرب الشاب «مارسيلينو غارسيا».

يذكر أن «عفيف» خريج أكاديمية «أسباير»، وانتقل ‏للعب في بلجيكا في إطار سياسة الأكاديمية الهادف إلى إكساب النجوم المميزين الخبرة الدولية اللازمة بغرض تجهيزهم لمنافسات المنتخب الأولمبي والأول.

وليس هذا اللاعب هو القطري الوحيد الذي يلعب في أوروبا، فهناك أربعة آخرون من المنتخب الأولمبي يلعبون في فريق «كولتورال ليونيزا» ‏الإسباني في الدرجة الثانية وهم «تميم ‏المهيزع» و«المعز علي» و«سلطان البريكي» و«عاصم مادبو».‏

يعتبر «عفيف» نجما واعدا في كرة القدم القطرية، وقد بدأ مسيرته الدولية وخاض حتى الآن 6 مباريات مع منتخب بلاده أبرزها تلك التي حقق فيها فوزا ساحقا على «بوتان» (15-صفر) في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

  كلمات مفتاحية

قطر إسبانيا كرة القدم أكرم عفيف نادي السد

لاعبو الدوري الأسباني يسيطرون على منتخب أوروبا

القطري أكرم عفيف يحصد جائزة أفضل لاعب في آسيا

أسلحة المونديال.. موهبة عفيف تستهدف التألق في المحفل الأعظم