رسميا.. إسناد تنظيم بطولة خليجي 23 إلى دولة قطر

الأحد 22 مايو 2016 06:05 ص

أعلن المؤتمر العام غير العادي لرؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم، والعراق واليمن عن إسناد تنظيم بطولة خليجي 23 إلى قطر لتقام في ديسمبر/كانون أول 2017 حتى يناير/كانون ثاني 2018 ، مع ترك حرية اختيار موعد تنظيم البطولة لدولة قطر، بعد أن رفض الفيفا رفع الإيقاف المفروض على الكويت.

كما تم الإعلان عن تأسيس اتحاد كرة القدم الخليجي، واُنتخب بالتزكية الشيخ «حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني»، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، رئيسًا للاتحاد الخليجي، و«مروان بن غليطة» رئيس الاتحاد الإماراتي نائبا له.

وتقرر أيضاً مخاطبة الاتحادات الخليجية لكرة القدم باستثناء قطر والإمارات، وذلك لتسمية العضو الخاص بكل من الدول الست ليكون عضوا بالمكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي، وتم استثناء قطر والإمارات على اعتبار أن رئيس الاتحاد الخليجي من قطر ونائبه من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وسيرشح اتحاد الكرة سكرتيره العام «سهو السهو» لعضوية الاتحاد الخليجي، بحسب «الوطن» الكويتية.

وأسفر اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية عن بعض القرارت منها الموافقة على طلب الاتحاد العراقي لكرة القدم برفع الحظر عن خوض المباريات على ملاعبه، ومخاطابة الاتحاد الدولي لكرة القدم في هذا الشأن، وذلك بعد الانتهاء من إجراءات تأسيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم المعروف باسم الاتحاد الخليجي لكرة القدم.

وأكد الشيخ «حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني»، أن كأس الخليج المقبلة 2017 في قطر ستكون باكورة أعمال الاتحاد الخليجي.

وتأتي هذه الخطوة في سياق ترتيب بطولات كأس الخليج اعتبارا من العام 2017، والجنوح بها نحو الاحترافية باعتماد اختيار البلد المنظم على أساس «الملف» وليس «الدور»، فضلا عن اعتماد إطلاق بطولتي أبطال الدوري وأبطال الكؤوس للدول الثمانية المنضمة للاتحاد الخليجي.

وكانت الكويت قد أعلنت اعتذارها رسميا  عن استضافة النسخة 23 من دورة كاس الخليج لكرة القدم في 28 فبراير/شباط الماضي.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر خليجي 23 الكويت

منح الكويت مهلة جديدة لاستضافة «خليجي 23»

الكويت تعتذر رسميا عن «خليجي 23».. وقطر البديل

الكويت تعتذر عن عدم استضافة «خليجي 23»

ذهبيتان لقطر في بطولة آسيا لألعاب القوى للشباب والشابات بفيتنام