9 قتلى و6 مصابين في هجمات ضد الجيش المصري بسيناء

الخميس 26 مايو 2016 06:05 ص

ارتفع عدد ضحايا الهجمات التي استهدفت الجيش المصري في شمال ⁧‫سيناء⁩ (شمال شرق) الأربعاء إلى 9 قتلى و6 مصابين، بحسب قناة الجزيرة الفضائية.

وأوضح مصدر أمني أن مجموعة كبيرة من المسلحين هاجمت كمين أمني جنوب مدينة الشيخ زويد ووقعت اشتباكات عنيفة بين الجانبين.

 كما وقع انفجار بعبوة ناسفة في مدرعة أمنية جنوب الشيخ زويد بمنطقة كرم القواديس، بحسب المصدر ذاته.

من جهة أخرى، أعلن الجيش المصري الأربعاء أنه تمكن من تصفية 85 مسلحا واعتقال 3 آخرين خلال ضربات جوية ومدفعية بمناطق الشيخ زويد ورفح.

وأفاد الجيش بأنه تمكن من تدمير 73 ملجأ و57 منزلا و190 خيمة قال إن العناصر المسلحة تتخذها كقاعدة لشن عملياتها ضد القوات المصرية، مضيفا أنه دمر 10 سيارات و 5 دراجات نارية تستخدم لشن هجمات على النقاط الأمنية، في مناطق الزوارعة والنصرانية واللفيتات والعبادي والشدايدة والجريعي.

وأكد أن الحملة العسكرية الموسعة هي استكمال  لعملية (حق الشهيد) التي تشنها بمناطق تمركز الإرهابيين بوسط وشمال سيناء، مشيرا إلى أن قوات الجيش الميداني الثاني قامت بإنشاء عدد من الكمائن والمرتكزات الأمنية التي تساهم في تضيق الخناق على المسلحين وإحكام السيطرة الكاملة على شبة جزيرة سيناء.

وأشار إلى أن الجيش الميداني الثالث، بناء على معلومات استخبارية، قام بقصف وتدمير عدة أهداف بمناطق غرب جبل الحلال، خلال حملة موسعة أسفرت عن مقتل 3 مسلحين وضبط أجهزة لاسلكية و25 عبوة بدائية الصنع و26 هاتفا جوالا يحتوي على مادة TNT.

وبدأ جيش المصري عملية حق الشهيد في مناطق العريش والشيخ زويد ورفح ضد العناصر المسلحة في شمال سيناء، في 6 سبتمبر/أيلول 2015.

 

  كلمات مفتاحية

مصر سيناء هجمات

مقتل 6 جنود وإصابة 12 آخرين في يوم دام بسيناء المصرية

65 قتيلا على الأقل في أوسع هجوم لـ«ولاية سيناء» على نقاط عسكرية في سيناء

مقتل شرطيين وإصابة 3 آخرين في انفجار عبوة ناسفة بشمال سيناء

مصر.. مقتل 6 وإصابة 5 من قوات الجيش في انفجار عبوة ناسفة شمال سيناء

مقتل 4 جنود وإصابة 5 في تفجير آليتين للجيش المصري بسيناء ⁩ ⁦

مقتل 6 من عناصر الجيش المصري في اشتباكات مع مهربين غربي البلاد