«الإسكان السعودية» تسلم 111 ألف وحدة سكنية لمستحقيها في حائل

الاثنين 30 مايو 2016 04:05 ص

بدأت وزارة الإسكان السعودية اليوم الاثنين، بتسليم 111 ألف وحدة سكنية للمستحقين في إسكان الشنان بمنطقة حائل، ضمن سلسلة مائة ألف منتج سكني.

وذكرت الوزارة عبر حسبها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن الإسكان الشنان يضم 950 قطعة أرض لتنفيذ شبكة واسعة من البنى التحتية، و 32 قطعة أرض مهيئة للخدمات والمرافق العامة. وتشمل البنى التحتية التي يحتويها الإسكان على شبكة صرف صحي، وشبكة طرق، وشبكة تصريف مياه السيول والري والكهرباء.

وأضافت الوزارة أن مائة ألف منتج سكني جاهزة للتخصيص والتسليم، وذلك على مراحل شهرية ابتداءاً من شعبان 1437هـ ولمدة عام، وسيتم إبلاغ الأسر المخصص لها عن طريق بوابة إسكان والرسائل النصية.

وكانت الإسكان السعودية قد لفتت إلى أنه سيتم في شهر شعبان الجاري، تسليم عدة مشاريع سكنية، ضمن برنامج الـ100 ألف وحدة سكنية؛ منها مشاريع في محافظة «حفر الباطن» بالمنطقة الشرقية (شمال شرق) ومحافظة «الشنان» بمنطقة حائل (شمال) ومحافظة «رياض الخبراء» بمنطقة القصيم (وسط) ومحافظات «بيش» و«صامطه» و«صبيا» بمنطقة جازان (جنوب غرب).

وأشارت إلى أنه سيتم إبلاغ الفائزين بالوحدات السكنية عبر «بوابة الدعم السكني» الإلكترونية أو الرسائل النصية.

وأوضحت أن «برنامج الـ100 ألف وحدة سكنية» يأتي متوافقا مع «رؤية السعودية لعام »2030، التي  تؤكد على أهمية رفع نسبة تملّك المواطنين للسكن المناسب عن طريق بناء شراكة فاعلة مع المواطن.

وأعلنت المملكة، في وقت سابق من الشهر الماضي، استراتيجيتها للـ15 عاما المقبلة، تحت عنوان «رؤية السعودية 2030»، والتي تشمل تحويل اقتصادها من الاعتماد على النفط بشكل رئيسي، إلى التوسع في قطاعات اقتصادية مختلفة تشمل الاستثمار والصناعة والسياحة.

  كلمات مفتاحية

الإسكان السعودية أزمة الإسكان السعودية

«الإسكان السعودية» تكشف تفاصيل نظام رسوم «الأراضي البيضاء»

«الإسكان السعودية» تبدأ في تسليم 100 ألف مسكن للمواطنين خلال أيام

الإسكان السعودية: 6 آليات للوزارة لدعم الاستثمار

«الإسكان السعودية» تكشف تفاصيل جديدة عن مشروع المدينة السكنية شمال الرياض

الإسكان السعودية: 75% من الشرائح لا توجد منتجات تناسبهم

«الإسكان» السعودية توقف بناء 4800 وحدة في الشرقية لأسباب غير واضحة

«الإسكان» السعودية تستبعد نحو نصف مليون مواطن من الدعم