«كوبا أمريكا 2016» تشهد غياب نجوم كبار وحضور آخرين للمرة الأولى

الثلاثاء 31 مايو 2016 10:05 ص

كشف المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني «خيراردو مارتينو» عن أن فريقه سيخوض فعاليات بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016) محملا بعبء الهزيمة في المباراة النهائية لكل من بطولتي كأس العالم 2014 وكوبا أمريكا 2015.

ويواجه «مارتينو» مع المنتخب الأرجنتيني حاليا أكبر تحد في مسيرته التدريبية حيث أصبح بحاجة ماسة إلى قيادة هذا الفريق المفعم بالنجوم للفوز بلقب البطولة.

وتستضيف الولايات المتحدة فعاليات النسخة الجديدة الاستثنائية من بطولة كوبا أمريكا خلال الفترة من الثالث إلى 26 يونيو/حزيران المقبل بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية (كونميبول) وبداية انطلاق بطولات كوبا أمريكا.

وقال «مارتينو»، في مقابلة مع «وكالة الأنباء الألمانية»: «هذه المجموعة من اللاعبين ستخوض البطولة بعد خسارة مباراتين نهائيتين، سيبدأ الفريق المنافسة في هذه النسخة من كوبا أمريكا محملا بعبء الهزيمة في هاتين المباراتين».

ويدرك «مارتينو»، المدير الفني السابق لكل من «نيولز أولد بويز» الأرجنتيني و«برشلونة» الإسباني، أنه بحاجة للعمل على المستويين الرياضي والمعنوي للاعبين حتى ينجح في قيادة هذا الفريق المفعم بالنجوم مثل «ليونيل ميسي» مهاجم «برشلونة» والفوز بلقب كوبا أمريكا 2016، علما بأن منتخب راقصي «التانجو» ظل بلا أي تتويج على مدار 23 عاما وبالتحديد منذ فوزه بلقب كوبا أمريكا 1993.

وأهدر الفريق في العامين الماضيين أقرب فرصتين للعودة إلى منصات التتويج سواء من خلال المونديال البرازيلي أو كوبا أمريكا 2015 في تشيلي.

وتشهد بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا)، غياب نجوم كبيرة، فيما تشارك مجموعة أخرى من اللاعبين أصحاب الخبرة، إضافة لحضور نجوم للمرة الأولى.

ويغيب عن فعاليات البطولة مجموعة من اللاعبين النجوم إما للإصابة أو لوجهة نظر من قبل الجهاز الفني لمنتخبات بلادهم.

ومن بين الغائبين عن منتخب الأرجنتين «كارلوس تيفيز»، مهاجم «بوكا جونيورز» الأرجنتيني، لوجهة نظر فنية، في الوقت الذي يغيب فيه الثنائي «خابيير بينولا» مدافع «روساريو سنترال» الأرجنتيني لكسر في عظمة الشظية بالساق اليمنى، و«بابلو زاباليتا» لاعب «مانشستر سيتي» الإنجليزي، لإصابة في الكاحل الأيمن.

أما المنتخب البرازيلي الملقب بـ«السامبا» فقد تم استبعاد المهاجم «نيمار دا سيلفا»، المحترف في صفوف «برشلونة» الإسباني، حتى يتسنى له المشاركة مع منتخب بلاده في دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في ريو دي جانيرو البرازيلية في أغسطس/آب المقبل.

هذا إضافة لغياب «مارسيلو دا سيلفا» لاعب ريال مدريد الإسباني، والثنائي «ديفيد لويز»، و«تياغو سيلفا» لاعبي «باريس سان جيرمان» الفرنسي لوجهة نظر فنية، وكذلك الحال لـ«أوسكار دوس سانتوس»، وسيغيب «دوجلاس كوستا» لاعب «بايرن ميونيخ» الألماني للإصابة.

وشهدت قائمة منتخب كولومبيا استبعاد «راداميل فالكاو» لاعب تشيلسي الإنجليزي، و«جاكسون مارتينيز» لاعب «غوانغزو ايفرجراند» الصيني لوجهة نظر فنية، أيضا.

ويغيب لاعب الوسط المهاجم «خورخي فالديفيا»، المحترف في صفوف «الوحدة» الإماراتي، عن تشكيلة منتخب تشيلي في البطولة القارية.

كما شملت قائمة الغائبين عن منتخبات بلادهم في البطولة المقبلة، الباراغوياني «روكي سانتا كروز» لاعب «مالقة» الإسباني للإصابة، وكل من «فليبي كايسيدو»، و«بيدرو كوينيونيز »عن المنتخب الإكوادوري نظرا لعدم تعافيهما من الإصابة.

وسيغيب المهاجم الأمريكي «جوزي التيدور»، عن منتخب بلاده، بعد تأكد ابتعاده لفترة من 6-8 أسابيع بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

واستبعد الأرجنتيني «ريكاردو جاريكا»، المدير الفني لمنتخب بيرو، المهاجمين «كلاوديو بيتزارو»، لاعب «فيردر بريمن» الألماني، و«جيفرسون فارفان» لاعب «الجزيرة» الإماراتي، والمدافع «مانويل فارجاس» لاعب «ريال بيتيس» الإسباني من القائمة دون إبداء أي أسباب.

ومن المؤكد أن تكون الأضواء مسلطة على مجموعة من اللاعبين المتميزين في البطولة القارية، في مقدمتهم الأرجنتيني «ليونيل ميسي» المحترف في صفوف «برشلونة» الإسباني، إضافة إلى «كلاوديو برافو»، و«أليكسيس سانشيز»، و«أرتورو فيدال» لاعبي تشيلي.

كما أنه ينضم لأصحاب الخبرة، الذين سيكونون محط الأنظار، الكولومبي «جيمس رودريغيز»، و«خافيير هرنانديز» مهاجم المكسيك، و«مايكل برادلي» لاعب وسط أمريكا، ويبرز في صفوف المنتخب البرازيلي «داني ألفيش»، و«ويليان دا سيلفا»، و«ريكاردو كاكا» العائد بعد غياب.

وتشارك وجوه جديدة في كوبا أمريكا، حيث سيحصل الثلاثي «ايدرسون» حارس مرمى «بنفيكا»، و«رودريغو كايو» مدافع «ساو باولو»، واللاعب الشاب «غابرييل» مهاجم «سانتوس»، على فرصة المشاركة مع منتخب البرازيل لأول مرة.

وتم استدعاء المهاجم «روجر مارتينيز» لاعب «راسينج» الأرجنتينى، والمدافع «فيليبى أجيلار» لاعب «أتلتيكو ناسيونال»، للمشاركة لأول مرة مع المنتخب الكولومبي.

كما شهدت قائمة تشيلي المهاجمين «اريك بولجار» لاعب «بولونيا» الإيطالي، و«ايدسون بوتش» لاعب «ليجا يونيفيرسيتاريا» البوليفي، والمدافع «إينزو روكو» لاعب «إسبانيول» الإسباني، للمشاركة في البطولة القارية، للمرة الأولى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كوبا أمريكا 2016 ليونيل ميسي

مباراة «من أجل السلام» تجمع «ميسي» و«مارادونا» و«رونالدينيو» وآخرين

إصابة «ميسي» تثير القلق بالأرجنتين قبل منافسات كوبا أمريكا

بعد غياب 9 أعوام.. المكسيك تحقق فوزا غاليا على أورغواي في «كوبا أمريكا 2016»

كولومبيا أول المتأهلين لربع نهائي «كوبا أمريكا» والولايات المتحدة تنعش آمالها

8 أرقام قياسية لـ«ميسي» بعد «هاتريك» بنما في كوبا أمريكا

أمريكا تتأهل لدور الثمانية بـ«كوبا أمريكا» وخروج كوستاريكا وباراجواي

فيديو .. هدف مارادوني يطيح بالبرازيل من كوبا أمريكا ويصعد ببيرو لدور الثمانية

سقوط «السامبا» ودموع «ميسي» وغضب «سواريز» أبرز لقطات «كوبا أمريكا» 2016