«بنزيما»: استبعادي من منتخب فرنسا يرجع لأسباب عنصرية

الأربعاء 1 يونيو 2016 10:06 ص

قال مهاجم «ريال مدريد» الإسباني، الفرنسي «كريم بنزيما»، إن مدرب منتخب بلاده «ديدييه ديشامب» انصاع لضغوط فئة عنصرية في فرنسا، واستبعده من قائمة منتخب «الديوك» لنهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2016».

وأضاف «بنزيما» أن المدرب انصاع لضغوط فئة عنصرية في فرنسا، فمن المعروف أن فرنسا بها حزب متشدد وصل إلى جولة الإعادة في الانتخابات الماضية والتي سبقتها.

وتابع: «في الحياة يجب ألا نحمل الضغينة وأن نتعلم من الأخطاء، وفي الأوقات الصعبة مثل هذه يجب التأمل، أنا في حالة طمأنينة وتركيز الآن، فزت مع فريقي بالبطولة الكبرى (دوري أبطال أوروبا) فرنسا ستدرك أن الأمر كان غير عادل».

وكشف «بنزيما» أن استبعاده من قائمة «يورو 2016» التي تستضيفها بلاده كان ضربة موجعة بالنسبة له، ومن أكبر الإحباطات التي واجهها، ولكنه أبرز في الوقت نفسه ضرورة النهوض مجددا، قائلا: «أود تحقيق أبعد ما يمكن في مسيرتي».

وحول تعرضه للانتقادات بسبب اتهامه بالتورط في قضية ابتزاز مواطنه اللاعب «ماتيو فالبوينا» بفيديو إباحي وهو ما تسبب في استبعاده من منتخب «الديوك»، رد «بنزيما» قائلا: «أتعرض لانتقادات كثيرة في فرنسا، أنا وأسرتي ومن يحيطون بي، ولكنني لم أكن لأصل لما أنا فيه لو كنت شخصا سيئا بالفعل، لعبت 5 مواسم في ليون و7 في الريال وحصدت بطولات».

وقال «بنزيما» إن لدي 40 مليون متابع على مواقع التواصل الاجتماعي ويقولون إن الناس لا تحبني!».

واستبعد «بنزيما» من قائمة منتخب «الديوك» التي تخوض بطولة أمم أوروبا التي تقام في فرنسا بين 10 يونيو/حزيران الجاري و10 يوليو/تموز المقبل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فرنسا إسبانيا ريال مدريد يورو 2016 كريم بنزيما

توقف 40% من مواصلات فرنسا وتحذيرات من استهداف «كأس أوروبا»

«عاشوا الخوال».. وسم سعودي ردا على حلقة «سيلفي» المثيرة عن العنصرية

بعد استبعاده من «يورو 2016» .. «كريم بنزيما» يؤدي مناسك العمرة