ذهبيتان لقطر في بطولة آسيا لألعاب القوى للشباب والشابات بفيتنام

الأحد 5 يونيو 2016 07:06 ص

حققت قطر ميداليتين ذهبيتين في اليوم الثالث من منافسات البطولة الآسيوية لألعاب القوى للشباب والشابات التي تحتضنها مدينة هوشي منه الفيتنامية وتختتم غدا الاثنين بمشاركة 500 رياضي ورياضية يمثلون 40 دولة.

وأوضحت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أن الذهبية الأولى جاءت بواسطة العداء «مهند خميس» في سباق 3000 متر موانع بعدما احتل المركز الأول متفوقا على جميع منافسيه، وسجل زمنا قدره تسع دقائق و26 ثانية.

أما الذهبية الثانية فقد كانت من نصيب «معاذ إبراهيم» الذي تمكن من حصد أول ذهبية في مسيرته، وذلك في مسابقة رمي القرص بعدما احتل المركز الأول وسجل رقما بلغ 60 مترا و49 سنتيمترا.

وشهدت منافسات اليوم حصول الناشئ «حمدي الأمين» على المركز الخامس في مسابقة الوثب العالي، حيث لم يحالفه الحظ في المنافسة الأخيرة على الميداليات بعدما أخفق في تخطي ارتفاع مترين و10 سنتيمترات، وتوقف عند مترين و7 سنتيمترات على الرغم من أن رقمه الشخصي هو مترين و20 سنتيمترا.

من جانبه، أعرب «دحلان جمعان الحمد» رئيس الاتحادين القطري والآسيوي لألعاب القوى عن سعادته بالنتائج الجيدة للبعثة القطرية خلال ثالث أيام البطولة الآسيوية لألعاب القوى للشباب والشابات، مرجعا هذه الإنجازات إلى الدعم الكبير من القيادة الرشيدة للرياضة عامة وألعاب القوى بصفة خاصة.

وأشاد «الحمد»، في تصريح صحفي، بالمستويات المميزة التي يقدمها أبطال قطر في البطولة الآسيوية، وخص بالذكر مهند خميس ومعاذ إبراهيم بعد فوزهما اليوم بميداليتين ذهبيتين في سباق الموانع 3 آلاف متر ومسابقة رمي القرص، كما أشاد أيضا بالعداء إدريس يوسف الذي حقق بفضية سباق 1500م الجمعة، متمنيا ارتفاع ميداليات قطر خلال يوم غد والفوز بذهبية 800 م.

وأوضح رئيس الاتحاد القطري أن الفرصة كبيرة أمام الشباب القطري للتقدم في النتائج خلال البطولات القادمة في ظل الدعم اللامحدود من الاتحاد، معتبرا في الوقت نفسه أن النسخة الحالية من البطولة الآسيوية هي الأقوى من حيث عدد المشاركين فيها، ومن حيث مستوياتهم التي كشفتها المنافسة القوية.

وأكد «الحمد» أن الاتحاد القطري لألعاب القوى ماض في نهجه بتقديم الأجيال جيلا بعد جيل والاعتماد على قاعدة كبيرة تتقدم بمرور الوقت لتفرز أبطالا للحاضر والمستقبل، مبينا أن الجيل الحالي يعتبر جيلا واعدا وسيدافع عن طموحات ألعاب القوى القطرية بقوة خلال الفترة المقبلة على كافة الأصعدة.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

قطر البطولة الآسيوية مسابقات الميدالية الذهبية

رسميا.. إسناد تنظيم بطولة خليجي 23 إلى دولة قطر

رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم: أتمنى شخصيا أن تقام بطولة قطر في نوفمبر وديسمبر

الاتحاد الدولي لكرة اليد يرفض طلب الإمارات والبحرين بالمشاركة فى بطولة قطر

قطر تفوز بتنظيم مونديال ألعاب القوى 2019