إحالة «نيمار» ووالده للمحاكمة في أسبانيا بتهمة التهرب الضريبي

الثلاثاء 7 يونيو 2016 02:06 ص

كشف مصدر قضائي أسباني، عن طلب للنيابة العامة الإسبانية، اليوم الثلاثاء، بمحاكمة نجم برشلونة بطل الدوري الأسباني لكرة القدم الدولي البرازيلي «نيمار دا سيلفا» ووالده.

ويواجه «نيمار» تهمة خيانة صندوق برازيلي للاستثمار خلال انتقاله من سانتوس إلى الفريق الكاتالوني عام 2011، وفقا لـ«فرانس برس».

وذكرت المحكمة العليا المكلفة بالقضايا المعقدة، أنها طالبت بمحاكمة «نيمار» بالفساد بين أفراد إلى جانب والده، والرئيس السابق لبرشلونة حتى عام 2014 «ساندرو روسيل» والنادي باعتباره شخصا معنويا.

كما طالبت بمثول السيد «روسيل» وبرشلونة والنادي البرازيلي «سانتوس» ورئيسه أمامها، بتهمة الاحتيال.

وأوضحت أنهم ملاحقون بموجب شكوى لصندوق «دي أي إس»، الذي كان يملك 40 في المئة من الحقوق الرياضية للاعب، والذي يعتبر نفسه أنه خدع لأنه جرى اخفاء المبلغ الفعلي للصفقة عنه.

وكان «نيمار» دافع عن نفسه أمام قاضي التحقيق قائلا: «إنه يوقع فقط العقود التي يقدمها له والده دون النظر في التفاصيل».

يذكر أن محكمة إسبانية كانت قد بدأت النظر قبل أسبوع في التهم الموجهة لنجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني «لوينيل ميسي»، بالتهرب الضريبي.

وتتهم السلطات القضائية الإسبانية «ميسي» ووالده «جورج»، الذي يدير أعماله، بالتهرب من الضرائب الإسبانية بمبلغ 4 ملايين يورو من 2007 إلى 2009.

وكانت صحيفة «ال كونفيدنثيال» الإسبانية المطلعة على التحقيقات الدولية المتعلقة بـ«وثائق بنما» قد كشفت أن «ميسي» ووالده أسسا شركة في بنما في يوليو/تموز 2013، أي مباشرة بعد الدعوى الأولى التي رفعت ضد النجم الأرجنتيني في إسبانيا، وذلك بهدف مواصلة قبض أموال حقوق الصور دون معرفة سلطات الضرائب.

واعترفت عائلة «ميسي» بوجود هذه المؤسسة لكنها تؤكد بأنها شركة غير نشطة على الإطلاق ولم يكن لديها يوما أي أرصدة وأي حسابات جارية مفتوحة.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نيمارـ ميسي محكمة أسبانية

«ميسي» يصل إلى المحكمة للإدلاء بأقواله في اتهامات التهرب الضريبي

«ميسي» ينفي تهمة التهرب الضريبي الموجهة إليه

«نيمار» يتخطي «ميسي» ليصبح الأعلى أجرا في العالم

حكم بسجن «ميسي» 21 شهرا في قضية الاحتيال الضريبي

«نيمار» يقود البرازيل إلى ذهبيتها الأولى في الألعاب الأولمبية