عودة «النفيسي» للتغريد بعد الحجب نتيجة ضغوط إماراتية

الاثنين 13 يونيو 2016 07:06 ص

عاد الدكتور «عبدالله النفيسي» المفكر الكويتي الشهير للتغريد من جديد عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عقب إغلاق حسابه قبل ساعات نتيجة لضغوط إماراتية خاصة بعد تغريداته الأخيرة عنمحاولةالإمارات اغتياله معنويا، بحسب مغردون.

وكانت تغريدة النفيسي الأولى عقب عودة الحساب «إنا لله وإنا إليه راجعون»، تلتها تغريدة أخرى قال فيها «وصلت الرسالة»، ما دفع مغردون للتساؤل عن الرسالة المقصودة.

فقال «سلطان الجميري»: «تويتر يحذف حسابات ذات توجه معارض لسياسة الإمارات في المنطقة».

أما حساب «علي بن حسن الأنصاري» «اغلق ورجع مره ثانية أنا كنت متابع له وألغيت متابعتي له بفعل فاعل واعتقد الغيت متابعة 800 الف شخص بحسابه»، مضيفا «ما زالوا إلى الآن يلغون المتابعات كلما زادت ينقصوها هناك مؤامره كيديه على حساب الدكتور النفيسي، حساب الدكتور النفيسي كان يقارب المليون الآن لا يتعدى ال 273 الف وكلما يزيد ينقصونه الماكرين الله يكون بعونه».

وقال حساب «بنت عدن» «عودا حميدا دكتور كشفك لحقائق الطرف اوجعهم كثير لله درك يادكتور فأنت صوت الحق».

أماحساب MS  فقال «الحساب يتناقص بسرعة بفعل فاعل لابد من دعم الدكتور».

وقال «طارق غالب القرشي» «النفيسي نبضٌ يعزف في كل صدرٍ حر، النفيسي ضميرٌ يسري في كل بقعة أرضٍ وينبتُ فيها ، النفيسي رمزٌ للحرية والوعي الصافي الصادق».

اتهم المفكر الكويتي المعروف «عبد الله النفيسي»، دولة خليجية بمحاولة اغتياله معنويا، حيث يقوم بإعداد هذه المحاولة مستشار يقبع في أراضيها، في إشارة منه إلى الإمارات والقيادي المفصول بحركة فتح «محمد دحلان» مستشار ولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد»، بحسب نشطاء.

وقال «النفيسي» عبر حسابه في «تويتر»، إن «مستشار الفساد القابع في دولة (الطرف) الخليجية، استقدم خبيرا إنجليزيا في الفوتو شوب photo shop لإعداد منتج للاغتيال المعنوي لعبدالله النفيسي».

يذكر أنّ رواد موقع «تويتر» كانوا قد تفاجؤوا الأحد بإيقاف عدد من الحسابات لشخصيات عربية معروفة على غرار أستاذ العلوم السياسية الكويتي الدكتور «عبد الله النفيسي» والمعارض السوري البارز «بسام جعارة» والإعلامي السعودي «عمر بن عبدالعزيز».

  كلمات مفتاحية

النفيسي تويتر الغمارات

«تويتر» يوقف حسابات أكاديميين وناشطين سياسيين بينهم «النفيسي»

«النفيسي» يتهم الإمارات و«دحلان» بمحاولة اغتياله و«عبد الخالق عبد الله»: «مصاب بالخرف»

«النفيسي» يلمح لتورط الإمارات في التحريض على اليمنيين الشماليين

تغريدة لـ«النفيسي» عن دور الإمارات باليمن تثير جدلا على «تويتر»

«النفيسي»: إيران تستخدم الإمارات وعُمان لتهديد أمن الخليج

«النفيسي» يدعو دول الخليج لتكوين اتحاد كونفيدرالي والانتقال إلى «سفينة نوح»

«النفيسي»: الحوثيون يقاتلون لإيجاد «حزب الله» في اليمن على غرار لبنان

الكويت.. ضبط وإحضار للنفيسي في اتهامه بالإساءة للإمارات