«غوغل» تحسن عملية التحقق بخطوتين ولا داع لكلمة المرور

الأربعاء 22 يونيو 2016 07:06 ص

أعلنت شركة «غوغل» أمس الثلاثاء عن تحسين عملية «التحقق بخطوتين»، بحيث تُريح المستخدمين من عناء كتابة الرمز المولد تلقائياً والذي يصل إلى هاتفه المحمول.

وتعد عملية التحقق بخطوتين، التي تستخدم عادة رمزاً يُرسل إلى تطبيق أو عبر الرسائل النصية، مهمة، ولكنها مزعجة، وهي باتت متوفرة على العديد من الخدمات الإلكترونية والمواقع.

وتُستخدم هذه العملية في القطاع المصرفي، وعلى فيسبوك، وتويتر، وآبل، وياهو، وألعاب الفيديو ومنصات الألعاب، كوسيلة لإضافة طبقة أمان إضافية تضمن للمستخدم عدم سرقة بياناته نظرًا لكونها تتطلب وصول رمز مكون من 6 إلى 8 أرقام إلى هاتفه لتأكيد الدخول، وذلك بعد إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

وتهدف «غوغل» إلى تسهيل عملية التحقق بخطوتين من خلال إرسال إشعار إلى هاتف المستخدم يمكن له النقر على خيار الموافقة لتسجيل الدخول.

وستكون الميزة الجديدة متاحة على الهواتف الذكية العاملة بنظامي أندرويد وآي أو إس، شرط توفر تطبيق Google Search على هواتف آي فون.

وحالما يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى حساب «غوغل» الخاص به أو خدمة طرف ثالث تستخدم بيانات الدخول الخاصة بغوغل، سيُرسل له إشعار يسأله إن كان يحاول تسجيل الدخول إلى حسابه.

وبالنقر على خيار Yes، فإن عملية تسجيل الدخول تتم تلقائياً، ولكن هذه الميزة تتطلب من المستخدم أن يكون هاتفه متصلاً بالإنترنت، وهو ما لم يكن مطلوباً في السابق، إذ تصل إليه رسالة نصية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

غوغل

«غوغل»: الشوربة والقهوة والبسبوسة أبرز ما يبحث عنه السعوديون في رمضان

هل يتلاعب «غوغل» بنتائج عمليات البحث لصالح «كلينتون»؟

لأول مرة بالمنطقة.. خدمة «غوغل» لعرض المسارات في مطار «حمد الدولي»

أمانة جدة تستعين بـ«غوغل» لكشف تلاعب في صك مليوني

«غوغل» ومؤسسات أخرى تجري تجارب لمحاولة استكشف أسرار إطالة العمر

«خرائط غوغل» تزيد دقتها حتى 700 تريليون بيكسل

«غوغل» تؤكد تعرض مستخدميها لـ4 آلاف هجوم إلكتروني شهريا من حكومات

«غوغل» ترصد مكافأة 200 ألف دولار لمن يخترق هاتفيها