«رونالدو» يطالب «ميسي» بالعودة إلى منتخب الأرجنتين

الثلاثاء 5 يوليو 2016 03:07 ص

طالب «كريستيانو رونالدو» قائد البرتغال وهداف »ريال مدريد» الأسباني، منافسه «ليونيل ميسي» قائد الأرجنتين وهداف «برشلونة» الأسباني، بالعدول عن قرار اعتزاله دوليًا مع منتخب بلاده عقب الخسارة في نهائي كأس كوبا أمريكا أمام تشيلي الأسبوع الماضي.

وقال «رونالدو» الذي قاد البرتغال إلى نصف نهائي بطولة أوروبا: «يؤلمني أن أرى ميسي يبكي وأتمنى أن يعود إلى صفوف المنتخب الوطني».

وأضاف «رونالدو» لصحيفة «موندو ديبورتيفو» البرتغالية: «ميسي اتخذ قرارَا وعلى الناس أن يفهموه.. إنه لم يعتاد على الخسارة وخيبة الأمل أو حتى على المركز الثاني.. إهداره ركلة جزاء لا يجعله لاعبًا سيئًا».

ولعب «ميسي» الحائز على لقب أفضل لاعب في العالم 5 مرات في 3 نهائيات لبطولة كوبا أمريكا في 2007 و2015 و2016، بالإضافة إلى نهائي كأس العالم لكرة القدم 2014 وخسر في كل هذه المرات.

وخلال المباراة النهائية أمام تشيلي الأسبوع الماضي، أهدر أول ضربة جزاء للأرجنتين في ضربات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل بلا أهداف، وانخرط في البكاء وهو جالس مع باقي زملائه.

وبعد الخسارة، قال «ميسي» إن مسيرته مع الأرجنتين انتهت، وإنه قرر اعتزال اللعب الدولي، وعلى الرغم من هذا القرار فقد تجمع الأرجنتينيون بناءً على دعوة شخصيات عامة مثل الرئيس «ماوريسيو ماكري» وأسطورة كرة القدم الأرجنتيني «دييغو مارادونا» حول نصب تذكاري في أحد شوارع وسط بوينس لآيرس، حيث يحتفل المشجعون عادة بالانتصارات الرياضية، وتوسل المتظاهرون الذين كانوا يلوحون بلافتات تشيد بـ«ميسي»، بالعودة للفريق الوطني مرة أخرى.

وتقاسم «رونالدو» و«ميسي» جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خلال السنوات الثمانية الأخيرة، إذ فاز بها «ميسي» 5 مرات و«رونالدو» 3 مرات.

وهذه ليست المناشدة الأولى لـ«ميسي» بالعدول عن قراره، فقد سبق أن ناشده أسطورتا كرة القدم البرازيلي «بيليه»، والأرجنتيني «مارادونا»، بالعدول عن قراره.

يذكر أن «ميسي» فاز ببطولة الدوري الأسباني 8 مرات وبطولة دوري أبطال أوروبا 4 مرات مع ناديه «برشلونة».

وكانت العديد من التقارير الإعلامية تحدثت عن نية مجموعة من أبرز اللاعبين الأرجنتينيين اللحاق بـ«ميسي» في الاعتزال دوليا أمثال «خافيير ماسكيرانو» و«غونزالو هيغواين» و«سيرخيو أغويرو».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ميسي رونالدو الأرجنتين كرة القدم

«نيمار» يتخطي «ميسي» ليصبح الأعلى أجرا في العالم

البرازيلي ⁧‫«بيليه» يدعو «ميسي»‬⁩ للعدول عن قرار الاعتزال دوليا

رئيس الأرجنتين و«مارادونا» يناشدان «ميسي» العدول عن اعتزال اللعب الدولي

سقوط «السامبا» ودموع «ميسي» وغضب «سواريز» أبرز لقطات «كوبا أمريكا» 2016

«كريستيانو رونالدو» أكثر لاعب مشاركة في منتخب البرتغال لكرة القدم

«رونالدو» أمام فرصة تاريخية لحسم المنافسة مع «ميسي»

«ميسي» في طريقه إلى «تشيلسي» الإنجليزي

«رونالدو» يؤكد البقاء في «ريال مدريد» حتى اعتزاله

«رونالدو» يتعهد بالعودة أكثر «قوة» عقب إصابته في الركبة

«رونالدو» يعلن غيابه عن الكأس الأوروبية

مدرب الأرجنتين الجديد يحاول إقناع «ميسي» بالتراجع عن قرار اعتزاله

«ميسي» يتراجع عن قرار الاعتزال.. وينضم لقائمة الأرجنتين