لبناني ينحر زوجته لرفضها تنفيذ عملية انتحارية بسوريا

الأحد 10 يوليو 2016 08:07 ص

نحر لبناني، مقيم باستراليا، زوجته، لرفضها الذهاب إلى سوريا لتنفيذ عمليات انتحارية.

ونقلت وكالات أنباء، عن تلفزيون «الجديد» اللبناني، أن «بسام رعد»، من بلدة عاصون في الضنية شمال لبنان، نحر زوجته «زينب طالب» من بلدة عين الذهب، بعد رفضها الذهاب على سوريا للقيام بعملية انتحارية.

ونقلت القناة عن أهالي بلدة عين الذهب، أن «زينب» 30 عاما متزوجة في أستراليا، ولها ثلاثة أطفال.

وحسب المعلومات فإن الجاني، والذي التحق سابقا بتنظيم «الدولة الإسلامية»، طلب من زوجته المغدورة الذهاب إلى سوريا للقيام بعمليات انتحارية، وعندما رفضت قام بذبحها وتقطيع أطرافها والتمثيل بجثتها، كما قام بالاعتداء على أطفاله الثلاثة وضربهم.

والشهر الماضي، أقدم ضابط شرطة سعودي سابق، متأثر بفكر تنظيم «الدول الإسلامية»، على قتل زوجته السورية «نحرا» بعد طعنها عدة طعنات، داخل مخيم عائلي في ضواحي محافظة رماح شمال العاصمة السعودية الرياض.

كما شهد الشهر الماضي، جريمة إرهابية، هزت المجتمع السعودي، نفذها التوأمان «خالد» و«صالح»، ابنا «إبراهيم بن علي العريني»، إذ أقدما على قتل والدتهما (67 عاماً) طعناً بساطور وسكاكين حادة، ومحاولة قتل والدهما (73 عاماً)، وشقيقهما سليمان (22 عاماً)، بطعنات عدة، أدخلا على إثرها قسم العناية المركزة في أحد المستشفيات.

تفاصيل الجريمة المفجعة شهدها حي الحمراء، شرق الرياض، فجر الجمعة، حيث بدأت باستدراج التوأمين والدتهما إلى غرفة المخزن، إذ وجها إليها طعنات عدة بساطور وسكاكين حادة حتى فارقت الحياة، ثم توجها إلى والدهما وشقيقهما، كلٍّ على حدة، ليقوما بمباغتة والدهما بطعنات عدة، ثم اللحاق بشقيقهما سليمان وطعنه، ثم غادرا المنزل واستوليا على سيارة أحد المقيمين بالقوة وهربا.

وتزامنا مع فاجعة السعودية، كانت هناك حادثة أخرى في الكويت، حيث نحر مواطن كويتي في العشرينات من عمره، أخاه.

وبحسب التحقيقات، فقد اتهم الجاني شقيقه المجني عليه بـ«الإلحاد»، مبررا أن ما دفعه لارتكاب جريمته هو أن شقيقه «لم يكن يؤدي الصلوات، ولا يبالي بالصوم».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نحر الدولة الإسلامية عمليات انتحارية سوريا

ضابط سعودي تابع لفكر «الدولة الإسلامية» ينحر زوجته السورية

ذوو القربى أولى بالنحر عند متطلعي الانتساب لـ«الدولة الإسلامية»

‏الكويتي ناحر شقيقه مبررا جريمته: «لم يكن يؤدي الصلوات ولا يبالي بالصوم»

الرياض .. شابان ينتميان لـ«الدولة الإسلامية» يقتلان والدتهما ويصيبان والدهما

«عشريني يقتل والدته» وسم مستنكر للجريمة وشارح لطرق الدفاع على النفس

العراق.. القبض على متشدد ذبح لاجئا في أربيل