«السيسي» يستقبل سلطان طائفة «البهرة» الهندية ويحصل على 10 ملايين جنيه تبرع لمصر

الثلاثاء 19 يوليو 2016 06:07 ص

استقبل الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي»، الثلاثاء، «مفضل سيف الدين»، سلطان طائفة البهرة بالهند، يرافقه شقيقه الأمير «قائد جوهر عز الدين»، ونجلاه الأميران «جعفر الصادق»، و«حسن سيف الدين»، و«محمد حسن على» مستشار سلطان البهرة، و«مفضل حسن»، ممثل سلطان البهرة بالقاهرة.

وقدم «سلطان البهرة»، خلال زيارته إلى مصر، مساهمة في صندوق تحيا مصر تقدر بـ10 ملايين جنيه.

وقال السفير «علاء يوسف»، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بسلطان البهرة، مشيدًا بالجهود التي تبذلها طائفة البهرة لترميم المساجد الأثرية في مصر.

وأضاف المتحدث الرسمي أن سلطان البهرة أشاد بما حققته مصر من نجاح وتقدم على صعيد تحقيق الأمن والاستقرار خلال العامين الماضيين، مثنيًا على ما تتمتع به مصر من حرية دينية تتيح ممارسة الشعائر بحرية تامة وتكفل للجميع مناخا مستقرًا.

وأكد «سيف الدين» اهتمام طائفة البهرة بالعمل والاستثمار في مصر، معربًا عن تمنياته لمصر بكل التوفيق في المضي قدمًا لتنفيذ المشروعات الاقتصادية الوطنية الكبرى، ومشيدًا بما حققته مؤخرًا في مجال النهوض بقطاع البنية التحتية، وتحسين خدمة الكهرباء وإنشاء الطرق والكباري.

كما نوَّه بالعديد من الجهود التي تبذلها الطائفة في مصر في مجال ترميم المساجد الأثرية، ومن بينها «جامع الحاكم بأمر الله والجامع الأقمر وجامع الجيوشي ومسجد اللؤلؤة، بالإضافة إلى الاهتمام الذي توليه الطائفة لصيانة مساجد آل البيت في مصر»، فضلاً عن الأعمال الخيرية التي تقوم بها الطائفة في مصر مثل بناء المدارس.

كما عرض سلطان البهرة لمساهمة الطائفة في جهود تطوير العشوائيات في الهند.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر الهند البهرة تحيا مصر

«ممدوح شاهين»: خزينة مصر فارغة والجيش يصرف منذ 2011

المساعدات الخليجية لمصر: التقديرات وسيناريوهات المستقبل

رئيس الوزراء المصري: لا توجد منح خليجية لمصر قبل مؤتمر مارس الاقتصادي

تراجع المساعدات الخليجية لمصر إلى 1.5 مليار دولار خلال الربع الأول من العام المالي

مصر.. استياء من تدريب عسكري على اقتحام مسجد بحضور «السيسي»

للمرة الرابعة.. السيسي يستقبل سلطان طائفة البهرة بالهند