الحوثيون يزعمون إطلاق صاروخ بالستي على معسكر للحرس الوطني بنجران

الأربعاء 20 يوليو 2016 05:07 ص

أعلن الحوثيون مساء الثلاثاء إطلاق صاروخ باليستي على معسكر للحرس الوطني السعودي بمنطقة نجران، مع تجدد المعارك الحدودية بين الطرفين بشكل مفاجئ، بعد هدوء دام أسابيع.

وقالت قناة «المسيرة» التابعة للحوثيين، إن القوة الصاروخية التابعة لهم، أطلقت صاروخاً باليستياً من طراز «زلزال 3»، على معسكر الحرس الوطني السعودي بنجران في إطار الرد على الغارات الجوية للتحالف العربي.

وذكر الحوثيون أن «الصاروخ أصاب هدفه بدقة»، فيما لم يتسن لوكالة «الأناضول» التحقق مما ذكروه، كما أن الجانب السعودي لم يعلن وصول أو اعتراض صاروخ قادم من الأراضي اليمنية حتى الساعة 21:00 تغ من مساء الثلاثاء.

والصاروخ الذي أعلن عن إطلاقه، كشف الحوثيون عن تصنيعه الأسبوع الماضي، وقالوا إنه «يعود للجيل الثالث من منظومة صواريخ الزلزال».

في السياق ذاته تجددت المعارك الثلاثاء بين الحوثيين والقوات السعودية على الشريط الحدودي بين اليمن والمملكة، بالتزامن مع دخول قرار وقف إطلاق النار يومه الـ 100، بحسب مصادر قبلية وأخرى تابعة للحوثيين.

وقالت المصادر القبلية، في وقت سابق، لوكالة «الأناضول»، إن قصفاً مدفعياً اندلع بين الحوثيين والقوات السعودية على الشريط الحدودي الرابط بين محافظة صعدة، شمالي اليمن، والقرى الحدودية السعودية.

وذكرت المصادر أن مقاتلات التحالف العربي، بقيادة السعودية، شنت سلسلة غارات استهدفت مواقع الحوثيين في مديريتي البقع وشدا، على الشريط الحدودي في أعقاب تعرّض المناطق السعودية لقصف صاروخي من قبل الحوثيين.

من جانبها أعلنت قناة «المسيرة» التابعة للحوثيين الثلاثاء أن القوة الصاروخية التابعة لهم، «أطلقت 3 صواريخ، محلية الصنع، على موقع عسكري سعودي في منطقة جازان الحدودية».  وقالت القناة، على لسان مصدر عسكري، لم تسمّه، إن الصواريخ التي «جاءت رداً على الخروقات، قد أصابت أهدافها بدقة وكبدت القوات السعودية خسائر عديدة».

ولم يتسن لـ«الأناضول» الحصول على تعليق من الجانب السعودي حول ما ذكرته القناة، كما أن وسائل الإعلام السعودية الرسمية لم تتحدث عن تعرض المناطق السعوية لقصف حوثي، إلّا أن حسابات غير رسمية، في مواقع التواصل الاجتماعي أعلنت إصابة شخصين، في منطقة صامطة بجازان، بمقذوفات مصدرها الأراضي اليمنية. 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثيون السعودية اليمن جازان نجران صواريخ بالستية هدنة

الحوثيون يطلقون صاروخين بالستيين تجاه موقعين للتحالف العربي والقوات الحكومية باليمن

الحوثيون يعلنون استهداف قاعدة جوية جنوبي السعودية بصاروخ باليستي

التحالف العربي يعلن التصدي لصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون تجاه مأرب

«الحوثيون» يطلقون صاروخا باليستيا على معسكر تابع للجيش في محافظة الجوف

صحيفة: الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا باليستيا في سماء نجران

الحوثيون يعلنون إطلاق صاروخ باليستي على «نجران» السعودية

الدفاعات السعودية تعترض صاروخا أطلقه الحوثيون باتجاه نجران

سقوط ضحايا في معارك عنيفة بين الحوثيين والقوات السعودية على الشريط الحدودي

مصدر حوثي: إطلاق صاروخ باليستي على معسكر للجيش السعودي بنجران

التحالف العربي يحبط هجوما صاروخيا للميليشيات الحوثية على السعودية

الدفاعات السعودية تتصدى لصاروخين أطلقهما الحوثيون نحو أبها وخميس مشيط

الحوثيون يتهمون التحالف العربي بقصف محطات كهرباء في 3 محافظات شمالي اليمن

الدفاع السعودية تعترض صاروخ «باليستي» أطلق من الداخل اليمني

الحوثيون يعلنون تطوير صاروخ باليستي ليصل مداه 800 كم