الاستئناف الكويتية تؤيد حكم الإعدام بحق المتهم الأول في قضية «خلية العبدلي»

الخميس 21 يوليو 2016 09:07 ص

أصدرت محكمة الاستئناف الكويتية، اليوم الخميس، حكما بالإعدام على المتهم الأول في القضية المعروفة بـ«خلية العبدلي» المرتبطة بإيران وميليشيا «حزب الله» اللبناني وكانت تخطط لتنفيذ اعتداءات في الكويت.

ويعد هذا الحكم تأييدا لحكم سابق أصدرته محكمة الجنايات الكويتية في يناير/كانون الثاني الماضي بحق المدانين في قضية الخلية، التي سعت إلى تنفيذ تفجيرات.

وأفادت مصادر صحفية بأن المحكمة ذاتها قضت بسحن المتهمين الثاني والثالث والثامن والعاشر لمدة 4 أعوام، وحكمت بتغريم المتهمين السابع والتاسع والحادي عشر والرابع عشر والخامس والعشرين مبلغ (5 آلاف دينار) في القضية ذاتها.

وكانت محكمة الجنايات الكويتية قد أصدرت أحكاما بإعدام شخصين أحدهما كويتي والآخر إيراني هارب في يناير/كانون الثاني الماضي، كما عاقبت بالمؤبد المتهم السادس وهو كويتي.

وأصدرت أحكاما بالحبس 15 عاما على 15 متهما وبرأت ثلاثة متهمين، كما أصدرت أحكاما متفاوتة على بقية المتهمين بتهم التخابر مع إيران و«حزب الله»، وحيازة أكثر من 20 طنا من الأسلحة والمتفجرات وأجهزة تنصت للقيام بأعمال تخريبية ضد الكويت.

وبدأت محكمة الجنايات الكويتية في 15 سبتمبر/أيلول الماضي، محاكمة المتهمين في القضية، وأسندت النيابة العامة الكويتية، مجموعة تهم إلى المتهمين بالقضية، أبرزها السعي والتخابر مع إيران و«حزب الله» اللبناني، بالإضافة إلى حيازة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.

وأعلنت الداخلية الكويتية في 13 أغسطس/آب الماضي أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط 3 من أعضاء خلية إرهابية، وترسانة ضخمة من الأسلحة والذخائر، والمواد المتفجرة، وذلك في بيان أصدرته، قبل أن تضبط عددا آخر من أفراد الخلية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت إيران حزب الله خلية العبدلي التخابر الإعدام

الكويت: استئناف «خلية العبدلي» تعقد جلسة سرية وتأجيل المحاكمة إلى 13 إبريل

حيثيات حكم «خلية العبدلي» تدين الحرس الثوري و«حزب الله»

النواب الشيعة يقاطعون جلسة مجلس الأمة الكويتي رفضا لأحكام «خلية العبدلي»

جنايات الكويت تقضي بإعدام متهمين أحدهما إيراني في قضية «خلية العبدلي»

الكويت: حجز «قضية العبدلي» للحكم في 12 يناير المقبل

وسم «خلية العبدلي خيانة وطن» يتصدر «تويتر» ومواقف متباينة حول تبرئة 17 متهما

الكويت توقف 10 إيرانيين حاولوا التسلل إلى البلاد بحرا