10 قتلى و25 مصابا في هجوم انتحاري شمال بغداد

الاثنين 25 يوليو 2016 07:07 ص

قُتل 10 عراقيين على الأقل، بينهم عناصر من الجيش، وأصيب نحو 25 آخرون بجروح صباح اليوم الإثنين، في هجوم نفذه انتحاري يقود سيارة مفخخة، استهدف حاجزاً أمنيا بمدخل قضاء الخالص التابع لمحافظة ديالى شمال العاصمة بغداد، وفقا لمصدر أمني.

وقال «إيهاب علي»، منتسب في شرطة القضاء، إن «انتحاريا يقود سيارة مفخخة، فجّر نفسه وسط طابور للسيارات المدنية، لدى اقترابه من المدخل الشمالي لقضاء الخالص»، مشيرا إلى أن «الهجوم أوقع في حصيلة أولية 10 قتلى ونحو 25 مصاباً».

وأضاف أن «الانفجار وقع عندما كانت عشرات السيارات تنتظر دورها لغرض التفتيش من قبل عناصر الجيش، قبل السماح لها بدخول القضاء»، لافتا أن »الانفجار كان عنيفا، وتسببت بإحراق عدد من السيارات، وتدمير المباني القريبة».

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها حتى اللحظة عن التفجير الانتحاري، لكن المدن العراقية في وسط وجنوب البلاد عرضة لهجمات شبه يومية يشنها في الغالب عناصر تنظيم «الدولة الإسلامية» الإرهابي، عبر سيارات مفخخة وانتحاريين وعبوات ناسفة، مما يوقع قتلى وجرحى، معظمهم مدنيون.

وتواصل القوات العراقية حملة عسكرية واسعة لطرد مسلحي «الدولة الإسلامية» من غرب البلاد وتحديدا في محافظة الأنبار، وكذلك الزحف شمالا نحو الموصل، المعقل الرئيسي للتنظيم في العراق إلى الشمال.

وأمس الأحد، أعلن مصدر أمني عراقي، عن وقوع تفجير بمنطقة الكاظمية شمالي بغداد، أسفر عن سقوط 21 شخصا بين قتيل وجريح.

وأوضح المصدر أن «انتحاريا بحزام ناسف نفذ التفجير، مستهدفا تقاطع عدن الذي يعد أحد مداخل منطقة الكاظمية شديدة التحصين نظرا لوجود مرقدي الإمام موسى الكاظم وحفيده محمد الجواد»، وفقا لمواقع عراقية.

ودائما ما تشهد بغداد من وقت لآخر تفجيرات وأحداث عنف طائفية تسفر عن وقوع الكثير من القتلى والجرحى.

كان آخرها الشهر الماضي، حيث شهد مسجد النور في قضاء أبي غريب، غربي العاصمة العراقية بغداد، هجوما من قبل ميليشيات مسلحة بأسلحة رشاشة وعبوات متفجرة؛ ما أدى إلى مقتل وإصابة 37 من المصلين.

 

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

تفجير انتحاري بغداد العراق الدولة الإسلامية

21 قتيلا وجريحا في انفجار بالعاصمة العراقية بغداد

مقتل 7 وإصابة 11 في تفجير استهدف حاجزا أمنيا شمال بغداد

«العبادي» يقيل كبار مسؤولي الأمن والاستخبارات في بغداد

ميليشيات شيعية تقتل مصلين داخل مسجد للسنة غربي بغداد أثناء صلاة القيام

مقتل وإصابة 16 عراقيا في تفجيرين منفصلين ببغداد

مقتل 7 وإصابة 16 في 3 هجمات شمالي وجنوبي بغداد

مقتل وإصابة العشرات بتفجيرات في بغداد والرمادي

الجيش العراقي يعلن إحباط هجوم كبير لـ«الدولة الإسلامية» على بغداد