«فيرنار كلافون».. سياسي ألماني من اليمين المتطرف لاعتناق الإسلام ومساعدة اللاجئين

الأحد 31 يوليو 2016 08:07 ص

انقلبت حياة السياسي الألماني «فيرنار كلافون»، فبعد أن كان ينتمي إلى اليمين المتطرف ومعادي للإسلام واللاجئين، اعتنق الإسلام واستقبل أربع لاجئين في بيته.

وذكرت صحيفة «بيلد» الألمانية أن «كلافون اعتنق الإسلام وغير اسمه إلى ابراهيم، وصار يساعد اللاجئين القادمين من سوريا وليبيا بعد أن كان معاديا لهم». 

وبعد أن فشل «كلافون» بالفوز في الانتخابات المحلية في مدينة دريسدن، لتتغير تدريجيا مواقفه السياسية اليمينية المتطرفة والمعادية للأجانب، ثم انسحب من الحزب نهائيا. 

وبدأ المدرس المتقاعد في قراءة ودراسة القرآن و«ديوان الشرق والغرب» للأديب الألماني «فولفغانغ غوته».

وفي الصيف الماضي ومع قدوم آلاف اللاجئين إلى ألمانيا، رحب «كلافون» بهم وقرر تقديم المساعدة عبر استقبال أربع طالبي لجوء في بيته. 

ويعيش اللاجئون لديه في بيته إلى اليوم، ويعلق «كلافون» على ذلك بالقول «لقد صار اللاجئون بمثابة عائلتي، وذلك بعد أن غادرتني زوجتي وأطفالي الخمس سنة 2014. 

ويقضي السياسي السابق وقته مع اللاجئين ويساعدهم في قضاء الإجراءات الإدارية، وأيضا في تعلم اللغة الألمانية، بدورهم يساعد اللاجئون «كلافون» في الشؤون المنزلية. 

ويعيش كلافون من راتب التقاعد البالغ 900 يورو شهريا، فيما لا يحصل على أي مقابل مادي من الدولة مقابل استقباله للاجئين في بيته.

يذكر أن «كلافون» نشط في الحزب القومي الألماني «إن بي دي» اليميني المتطرف، وكان نائبا للحزب في برلمان مدينة دريسدن حتى عام 2009، ورئيس كتلة الحزب القومي الألماني «حزب النازيين الجدد» في برلمان مدينة دريسدن، وعمل أيضا كمخبر لدى مكتب حماية الدستور.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ألمانيا فيرنار كلافون اليمين المتشدد الإسلام اللاجئين

طالبو لجوء يتحولون للمسيحية في ألمانيا والنمسا لتسهيل البت في طلباتهم

تزايد إقبال اللاجئين المسلمين في ألمانيا على اعتناق المسيحية للحصول على الجنسية

أزمة اللاجئين قد تغير الخريطة السياسية في ألمانيا في 2016