«نابولي» يحقق أكثر من 200 مليون يورو من بيع مهاجميه المميزين منذ 2010

الأحد 31 يوليو 2016 11:07 ص

بالرغم من الغضب الذي انتاب قطاعا كبيرا من مشجعي «نابولي» الإيطالي، إلا أن صفقة انتقال الأرجنتيني «غونزالو إيغواين» إلى «يوفنتوس» الإيطالي، قد ساهمت في تحقيق الفريق إيرادات رائعة من بيع مهاجميه في السنوات الست الأخيرة، ليصبح المستفيد الأكبر من بيع اللاعب، في حال دعم صفوفه بمهاجم مميز في الفترة المقبلة.

وحقق «نابولي» أكثر من 200 مليون يورو من صفقات بيع مهاجميه المميزين في الفترة الأخيرة، حيث مر على خطوطه الأمامية نجوم بحجم الأوروغواياني «إيدنسون كافاني» والأرجنتيني «إيزيكيل لافيتزي».

وبالإضافة إلى الـ90 مليون يورو التي دفعها «يوفنتوس» للتعاقد مع «إيغواين»، كانت الصفقة الثانية الأعلى في تاريخ «نابولي»، من نصيب «كافاني»، عندما انتقل إلى «باريس سان جيرمان» في عام 2013.

وتألق المهاجم الأوروغواياني مع الفريق في ثلاثة مواسم، بعدما أحرز 104 أهداف في 138 مباراة، وهو ما دفع «سان جيرمان» للتعاقد معه مقابل 64 مليون يورو، ليكون الصفقة الأعلى في تاريخ الدوري الفرنسي حتى الآن.

وفي عام 2012 وافق الفريق الإيطالي على صفقة أخرى إلى «باريس سان جيرمان»، انتقل بموجبها الأرجنتيني «لافيتزي» إلى ملعب الأمراء، مقابل 26.5 مليون يورو، وذلك بعد الأداء الجيد الذي قدمه مع «نابولي»، محرزا 48 هدفا في 188 مباراة، وحقق الفريق وقتها مكسبا أكثر من 20 مليون يورو، حيث كان قد تعاقد مع اللاعب قادما من «سان لورينزو» مقابل 6 ملايين يورو فقط.

وينضم إلى القائمة كل من «فابيو كوالياريلا» الذي باعه الفريق «ليوفنتوس» مقابل 14.5 مليون يورو، قيمة أول عام من الإعارة والتعاقد معه بشكل نهائي في الموسم التالي، والتشيلي «إدواردو فارجاس» الذي باعه الفريق مقابل 5 ملايين يورو إلى «هوفنهايم» الألماني.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية