الخليجيون يرفعون نمو تأجير السيارات في سياحة أوروبا

الاثنين 8 أغسطس 2016 02:08 ص

أعد موقع autome.com المتخصص بتأجير السيارات إحصائية جديدة تلقي الضوء على اتجاهات السائح الخليجي للموسم الحالي، حيث يقول مؤسس مجموعة «جود» المشغلة لموقع autome.com «بشار الاستاد» إن بعض البلدان السياحية تتمتع بنسبة عالية من الإقبال على تأجير السيارات.

ففي أوروبا حازت ألمانيا، سويسرا والنمسا على نصيب الأسد بحوالي 36% من الحجوزات بسبب البنية التحتية المشجعة للتنقل بواسطة السيارة بين مدن هذه البلدان، إضافة لجمال الطبيعة الساحرة للريف الأوروبي وتوافر السيارات الألمانية بأسعار تأجير مناسبة جدا في بلدها الأم والبلدان المجاورة.

وأشار «الاستاد» إلى حصول الإمارات على أعلى نسبة لتأجير السيارات في منطقة الشرق الأوسط بنسبة 17.9% من الحجوزات، نظرا لما تتمتع به من مقومات سياحية، وقد تركزت معظم الحجوزات في مطاري دبي وأبوظبي.

أما في السعودية، فقد أوضح «الاستاد» أن ما تشهده البلاد من سياحة داخلية وحركة دائمة بين المدن الرئيسية طوال العام أدى الى تبوؤ المملكة مركزا متقدما بنسبة 17.1% من حجوزات السيارات خاصة في الرياض، جدة، مكة المكرمة والمدينة المنورة.

كما أوضح «الاستاد» على بداية موسم الصيف بإقبال كبير على تأجير السيارات في المدن التركية بنسبة 12.9% من الحجوزات خاصة اسطنبول، بورصة، طرابزون وأنطاليا وقد تزايد الإقبال في السنوات الأخيرة، نظرا للطفرة السياحية التي تشهدها البلاد.

بالإضافة الى تلك البلدان، فقد برزت وجهات جديدة غير تقليدية هذا الصيف مثل جورجيا، براغ وسراييفو، بسبب تزايد عدد الرحلات المباشرة من مطارات دول الخليج الى هذه المدن، نتيجة الطقس المعتدل والأسعار المغرية التي تقدمها هذه المدن إذا ما قورنت بالوجهات التقليدية في أوروبا.

يشار إلى أن الإحصائية لم تشمل الكويت بسبب الإقبال الضعيف على تأجير السيارات مقارنة بدول أخرى.

المصدر | الخليج الجديد+ الأنباء

  كلمات مفتاحية

أبوظبي الإمارات تاجير سيارات السعودية السياحة

«السياحة العالمية» تطالب دول الخليج بسرعة تطبيق التأشيرة الموحدة

25 مليار دولار إنفاق السعوديين على السياحة الخارجية خلال 2015

«السياحة» السعودية تدشن الباص السياحي في الرياض

السعودية تسعى إلى تنشيط الاستثمارات والسياحة مع كردستان العراق

21 مليار دولار.. إنفاق السعوديين على السياحة الخارجية عام 2014

الخليجيون يستحوذون على أعلى نسبة سياحة في سويسرا بنحو 15.6%