«واشنطن بوست»: قوات أمريكية خاصة تؤازر القوات الليبية ضد «الدولة الإسلامية» في سرت

الأربعاء 10 أغسطس 2016 07:08 ص

أفادت صحيفة واشنطن بوست الثلاثاء أن جنودا من الوحدات الخاصة الأمريكية قدموا للمرة الأولى إسنادا مباشرا للقوات الليبية التي تقاتل جهاديي تنظيم «الدولة الاسلامية» في معقله في مدينة سرت شرقي طرابلس.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين لم تكشف أسماءهم أن جنود الكوماندوس الأمريكيين يعملون انطلاقا من مركز عمليات مشترك في أطراف سرت، المدينة الساحلية الواقعة على بعد 450 كلم شرق طرابلس والتي يسيطر عليها الجهاديون منذ يونيو/حزيران 2015.

وأضافت أن الجنود الأمريكيين يعملون بالتنسيق مع نظرائهم البريطانيين على تحديد مواقع للضربات الجوية ويزودون شركاءهم بالمعلومات الاستخبارية.

كما نقلت الصحيفة عن ضباط موالين للحكومة الليبية وعن مسؤولين أمنيين غربيين أن جنودا أمريكيين وبريطانيين يرتدون الزي العسكري المرقط وسترات واقية من الرصاص شوهدوا مرات عديدة في سرت.

ورفض «البنتاغون» التعليق مباشرة على هذه المعلومات، علما بأنه سبق له وأن أعلن عن وجود مجموعات عسكرية أمريكية صغيرة في ليبيا بهدف جمع معلومات استخبارية.

وكان رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية «فايز السراج» قد أعلن أن الولايات المتحدة شنت ضربات جوية على مواقع لتنظيم «الدولة الإسلامية» في معقل الجهاديين في سرت بطلب من حكومته.

وقال السراج في كلمة متلفزة «بالاتفاق مع أمريكا بدأت اليوم (8/1) أولى الضربات على مواقع محددة محدثة خسائر كبيرة لتنظيم «الدولة الإسلامية» في سرت الواقعة على بعد 450 كلم شرق طرابلس.

المصدر | الخليج الجديد+ أ ف ب

  كلمات مفتاحية

ليبيا سرت الدولة الإسلامية الكوماندوس قوات أمريكية خاصة

«السراج» يعلن بدء ضربات جوية أمريكية ضد مواقع «الدولة الإسلامية» في سرت

«الناتو» يبدي استعداده للتدخل في ليبيا بناء على طلب من حكومة «السراج»

«صانداي تايمز»: استخبارات بريطانية وأمريكية في ليبيا لحماية «السراج» وتسهيل التدخل العسكري

«إخوان ليبيا» تنفي اتهامها بالهيمنة على المجلس الرئاسي وحكومة «السراج» المرتقبة

«الدولة الإسلامية» يختطف 12 عاملا مصريا في سرت الليبية

سقوط مقاتلة لحكومة الوفاق الليبية في سرت.. و«الدولة الإسلامية» يعلن مسؤوليته