وزير الدولة للدفاع القطري يبحث مع السفير التركي تعزيز العلاقات الثنائية

الأحد 14 أغسطس 2016 01:08 ص

اجتمع وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري، «خالد بن محمد العطية»، اليوم الأحد، مع سفير تركيا لدى الدوحة، «أحمد ديميروك»، بحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا).

وقالت الوكالة القطرية، إنه جرى خلال الاجتماع، تبادل وجهات النظر في العلاقات الثنائية بين دولة قطر وجمهورية تركيا، وسبل تعزيزها.

ويأتي اللقاء بعد 3 أيام من استقبال رئيس الوزراء التركي «بن علي يلدريم»، الخميس الماضي، اللواء الركن «غانم بن شاهين الغانم»، رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، بمقر رئاسة الوزراء بالعاصمة أنقرة، حيث جرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية في مجالات التعاون العسكري بين دولة قطر وجمهورية تركيا، وسبل دعمها وتطويرها.

وتأتي قطر على رأس الدول التي دعمت الشعب التركي وحكومته المنتخبة ديمقراطيا، في مواجهة محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها البلاد منتصف يوليو/تموز المنصرم.

وأعلنت قطر رفضها لمحاولة الانقلاب، في وقت سابق، وهنأت على لسان أميرها «تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني»، السلطات التركية، على التفاف الشعب حول قيادتها ضد المحاولة الانقلابية.

وفي وقت سابق، وصف الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» أمير قطر بـ«الغالي»، مشيدا بمواقف قطر وبزيارة الأمير الوالد «حمد بن خليفة آل ثاني».

وقال إن الشيخة «موزا بنت ناصر المسند»، زوجة الأمير الوالد، تواصلت مع تركيا أكثر من مرة، في خضم أحداث محاولة الانقلاب الفاشلة.

ويعد «حمد» أول مسؤول رفيع لدولة يزور تركيا عقب محاولة الانقلاب الفاشلة التي تعرضت لها البلاد، علما أن وزير الخارجية القطري «محمد بن عبدالرحمن آل ثاني»، زار أنقرة أيضا في 30 يوليو/تموز الماضي.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليو/تموز الماضي، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لمنظمة "فتح الله كولن"، حاولوا خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

قطر تركيا انقلاب

‏حلفاء تركيا عقب الانقلاب.. حماس قطري وتباطؤ سعودي ودهاء إيراني

«يلدريم» يعقد اجتماعا مغلقا مع رئيس الأركان القطري في أنقرة

رفض دولي لمحاولة الانقلاب في تركيا وقطر أول الداعمين لقيادة «أردوغان»

وزير الدفاع القطري يبحث مع قائد القوات البرية التركية تعزيز التعاون المشترك

«تميم» و«أردوغان» يعلنان إنشاء مجلس أعلى للتعاون الاستراتيجي بين قطر وتركيا

رئيس الوزراء القطري يصل إلى أنقرة في أول زيارة رسمية يجريها لتركيا

رئيس الوزراء القطري يبحث مع «أردوغان» و«يلدريم» في أنقرة العلاقات الثنائية