مؤسسة «خليفة للأعمال الإنسانية» تقدم مساعدات عاجلة للسودان

السبت 20 أغسطس 2016 10:08 ص

قدمت مؤسسة «خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية» مساعدات عاجلة للشعب السوداني، وذلك بتوجيهات من الشيخ «خليفة بن زايد آل نهيان» رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

تأتي هذه المساعدات العاجلة والتي شملت مواد غذائية وخياما ومبيدات حشرية في ضوء الفيضانات والسيول التي تعرض لها السودان وخلفت أضرارا جسيمة نظرا لاستمرار هطول الأمطار.

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة إن هذه المساعدات تهدف للتخفيف من معاناة الشعب السوداني خاصة المتضررين من أثر السيول والفيضانات التي اجتاحت عددا من ولايات السودان.

من جانبه، أشاد مساعد الرئيس السوداني والي ولاية كسلا «موسي محمد أحمد»، بدور وجهود هيئة «الهلال الأحمر الإماراتي» في مساعدة المتضررين من أثر السيول والفيضانات التي اجتاحت عددا من ولايات السودان.

وثمن مساعد الرئيس السوداني ـخلال لقائه وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الليلة الماضية، المساعدات الإنسانية التي تقدمها الدولة في حالات الطواريء لتخفيف وطأة المعاناة عن المتضررين، معربا عن شكره وتقديره لرئيس الدولة الشيخ «خليفة بن زايد آل نهيان»، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان»، وممثل الحاكم في المنطقة الغربية الشيخ «حمدان بن زايد آل نهيان» للاستجابة السريعة في مد يد العون والمساعدة للمتضررين من الكوارث الطبيعية في بلاده.

واطلع وفد الهلال خلال اللقاء على الأوضاع الإنسانية في ولايات السودان المختلفة، لاسيما ولاية كسلا الحدودية التي تأثرت كثيرا بسبب السيول والفيضانات هذا العام.

  كلمات مفتاحية

الإمارات السودان خليفة بن زايد محمد بن زايد السيول الفيضانات مساعدات

إعفاء مواطني الإمارات من تأشيرة الدخول إلى السودان

200 طن مواد إغاثية سعودية لمواجهة فيضانات السودان

الإمارات تستضيف ملتقى ترويجيا لصادرات السودان

وزير خارجية جنوب السودان: علاقتنا مع دول الخليج جيدة ونبحث الانضمام للجامعة العربية

مجموعة قطرية تشيد مشروعات سكنية في السودان بـ 110 ملايين دولار