الصين توقف منح تأشيرات للمصريين بطلب من القاهرة حتى انتهاء زيارة «السيسي»

الأحد 28 أغسطس 2016 05:08 ص

قامت الصين بوقف منح تأشيرات للمصريين، بناء على طلب من مصر، حتى انتهاء زيارة الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» المقررة في أول سبتمبر/أيلول القادم.

وقال أحد المواطنيين الذي تعرض لرفض تأشيرته «الباسبور راح (أرسل) لشركة السياحة ليأخذ تأشيرة الصين، رجع الباسبور بدون التأشيرة».

وتابع المواطن أنه بالسؤال عن السببب، كان الرد «أي باسبور عليه تأشيرة تركيا، ممنوع سفر صاحبه للصين حتى انتهاء زيارة السيسي».

وأكد أنه حاول عن طريق عدة طرق وجهات أمنية الحصول على التأشيرة فأخبروه أنه من المستحيل لأن «الخارجية المصرية طلبت من الصين عدم منح المصريين تأشيرات حتى انتهاء زيارة السيسي للصين، وبخاصة كل من يحمل جواز سفره تأشيرة تركيا».

يذكر أن الرئيس المصري، سيذهب إلى الصيت مطلع الشهر القادم للمشاركة في اجتماع قمة مجموعة الدول العشرين والذي تشارك فيه مصر كضيف شرف القمة.

ودائما ما يتعرض «السيسي»، الذي وصل إلى حكم البلاد عقب انقلاب عسكري قام به على أول رئيس مصر منتخب، في زيارته الخارجية للهتافات ضده من قبل الجالية المصرية المتواجدة في كل بلد يسافر إليها، ووصل الأمر للاعتداء بالضرب والسب على بعض الإعلاميين الموالين لـ«السيسي» أثناء مرافقتهم له في زيارته الخارجية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السيسي الصين الخارجية المصرية تأشيرات المصريين تأشيرة تركيا

إعلامي مصري يغلق حسابه بـ«تويتر» بعد استفتاء رفض إعادة ترشيح «السيسي» للرئاسة

«السيسي»: سأترشح لفترة أخرى إذا أراد المصريون.. ونشطاء: «كفاية نبوس إيدك»

الإمارات تمنع قيادي سابق في حملة «السيسي» الرئاسية من الدخول لسبب أمني

‏باحثة بمعهد «كارنيغي» تنصح «السيسي» بعدم الترشح للرئاسة عام 2018

حملة تمديد رئاسة «السيسي».. بين الإفلاس السياسي والانهيار الاقتصادي