مقتل قائد كلية المدفعية الموالي للنظام السوري خلال معارك في حلب

الأحد 28 أغسطس 2016 07:08 ص

أكدت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي موالية للنظام السوري، يوم السبت، مقتل مدير كلية المدفعية في حلب العميد، الركن «آصف محمد خير»، وذلك خلال معارك مع مسلحي المعارضة جنوب مدينة حلب.

وبحسب صفحة القدرات العسكرية السورية، وصفحات أخرى موالية للنظام على موقع «فيسبوك» فإن «العميد الركن آصف محمد خير بيك مدير كلية المدفعية لقي مصرعه السبت في معارك حلب».

وشهد محيط الكليات في حلب، أمس السبت، معارك عنيفة بين مسلحي المعارضة والقوات الحكومية، ونشرت جبهة فتح الشام تسجيلاً مصوراً يظهر فيه مقتل عدد من عناصر القوات الحكومية، أثناء محاولتهم التقدم إلى المدرسة الفنية الجوية، كما نشرت الجبهة الشامية تسجيلات مصورة عدة، إحداها يُظهر مقتل مجموعة من قوات النظام في محيط المدرسة الفنية الجوية بعد استهدافهم بصاروخ فاغوت، والبقية تظهر تدمير عربة (بي إم بي)، لقوات النظام ومقتل طاقمها، وإعطاب دبابة (تي 72) لتلك القوات في محيط المدرسة الفنية الجوية بصاروخين من نوع فاغوت.

ودارت معارك عنيفة بين مسلحي المعارضة والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، حيث أحبطت المعارضة هجوماً للقوات الحكومية على منطقة الدباغات في حي الراموسة جنوبي حلب، سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى من الجانبين.

وكان الجيش السوري أعلن في السابع عشر من الشهر الحالي، مقتل  قائد الكلية الفنية الجوية في حلب، العميد «ديب بزي»، والذي قتل خلال محاولة قوات النظام التقدم على محور الكليات جنوبي غربي حلب.

  كلمات مفتاحية

حلب مدير كلية المدفعية سوريا النظام السوري

«أردوغان» و«بوتين» يتفقان على تسريع إيصال المساعدات إلى حلب

«ستراتفور»: كيف يؤثر الصراع بين النظام السوري والأكراد على معارك حلب؟

قادة عسكريون بالمعارضة السورية: معركة حلب ستكون طويلة وصعبة وسنخوضها

المرصد السوري: مقتل قائد المدرسة الجوية غربي حلب

«بان كي مون» يحذر من «كارثة إنسانية لم يسبق لها مثيل» في حلب

مقاتلات روسية تشن غارات بالقنابل الفوسفورية على مناطق للمعارضة في حلب

المعارضة السورية تسيطر على 3 قرى جديدة بريف حلب