السفارة الليبية: إعفاء مواطنينا من تأشيرة دخول مصر

الأحد 28 أغسطس 2016 07:08 ص

أعلنت السفارة الليبية لدى القاهرة، مساء السبت، أن السلطات المصرية، قررت إعفاء حاملي الجنسية الليبية، ممن تقل أعمارهم عن 18 عاما أو تزيد عن 50، من الحصول على تأشيرة دخول لأراضيها، وفق بيان.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته لجنة برلمانية شكلها الرئيس المصري، «عبدالفتاح السيسي» لمتابعة الشأن الليبي، بحضور عدد من أعضاء برلمان طبرق، السبت؛ لمناقشة مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، بحسب البيان الذي لم يشر إلى مكان الاجتماع.

وأضاف البيان، أن «اللجنة أبلغت أعضاء البرلمان الليبي، بأن قرار تسهيل دخول المواطنين الليبيين إلى مصر سيُفعّل خلال ثلاثة أيام، وأن التأشيرة التي ستمنح لليبيين ستكون لمدة 6 أشهر تجدد بشكل دوري».

وأشار أنه «تم الاتفاق أيضا على تشكيل لجنة عمل مشتركة لحل مشكلات الجالية الليبية بمصر والعالقين، وتفعيل اتفاقية النقل البري، بالإضافة إلى دعوة لجنة متخصصة لزيارة مصر لبحث عدد من القضايا المشتركة».

ومؤخرًا، كشفت الخارجية المصرية، عن رعايتها لاجتماعات، قالت في بيانات سابقة إنها لـ«تقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين، وتعزيز الاستقرار ودعم الحلول السياسية على الساحة الليبية».

 وتتخذ مصر عددا من الإجراءات بخصوص تأمين حدودها الغربية مع ليبيا، وحظر سفر مواطنيها إلى الأراضي الليبية في ظل اعتبارات لأمنها القومي.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

ليبيا السفارة الليبية تأشيرة دخول مصر