«أبل» تطلق «أيفون 7» و«7 بلس»

الأربعاء 7 سبتمبر 2016 06:09 ص

أطلقت  شركة «أبل»، اليوم الأربعاء، هاتفها الذكي الجديد والذي يحمل اسم «أيفون 7» و«أيفون 7 بلس»، واللذين ظهرا بتصميم جديد بجسم معدني بالكامل، إضافة إلى مقاومتهما للماء والغبار.

وأكدت الشركة أن الجهازين الجديدين يمتلكان كاميرا جديدة كليا بعدسة تصل دقتها لـ 12 ميجابكسل وأكثر فعالية، كما يحتويان على معالج جديد للصور وإضاءة فلاش بـ 4 إضاءات LED، فيما يحتوي البلس على كاميرتين خلفيتين متجانبتين. 

وأوضحت أنه تم إزالة منفذ السماعات بشكل نهائي من الجهازين واستبداله بمكبر صوتي ما يجعل الهاتف يمتلك مكبران صوت بأسفل الجهاز، مشيرة أنه سيتم تعويض المنفذ بإرفاق سماعات Air pods اللاسلكية الجديدة مع كل جهاز يتم بيعه والتي تعمل لمدة 5 ساعات من شحنها.

ويتوافر الهاتفان بعدة ألوان منها الأسود العاتم الجديد باسم Jet Black والأسود غير اللامع باسم Black، ولونان آخران هما الفضي والروز جولد.

وأضاف أن الإصدارين سيتاحان بأسعار تبدأ بـ649 دولارا لهاتف أيفون 7، و769 دولارا لأيفون 7 بلس.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة آبل خلال مؤتمر إطلاق هواتفها الجديدة إنه تم تحميل أكثر من 140 مليار تحميل من متجر التطبيقات، ووصل عدد مشتركي آبل ميوزك إلى 17 مليون مشترك.

وقد تم إطلاق لعبة «ماريو» على نظام تشغيل «أيفون IOS»، وستحتوي اللعبة على طور تعدد اللاعبين، كما ستتوفر ستيكرات لشخصيات ننتيندو مع إطلاق «10 IOS».

ومن المنتظر أن تكون لعبة MarioRun حصرية للـiOS قبل موسم الأعياد، وفقا لموقع «الأسواق العربية».

وكشفت «أبل» عن توفر ميزة التحرير التعاوني المباشر في تطبيقات iWork المكتبية للمدارس والإعلان عن ميزة التعاون في المستندات «Real time collaboration».

وقال «تيم كوك» الرئيس التنفيذي لـ«أبل» إن مبيعات ساعة آبل تعتبر في أعلى الترتيب، حيث تحتل الشركة المرتبة الأولى في قائمة الساعات الذكية.

وقد شهدت تغييرات جذرية في واجهة آبل ووتش مع نظام استدعاء فوري للطوارئ حفظاً للوقت، كما ستتوفر لعبة «بوكيمون غو» على ساعة آبل الذكية.

وتراجع سهم شركة «أبل» قبل الإعلان عن الهاتف الجديد بنسبة 0.36%، إلى مستوى 107.31 دولار في تداولات اليوم.

وتعول شركة «أبل» كثيرا على هاتفها الجديد «أيفون 7» في استعادة جزء من حصتها السوقية التي تراجعت لصالح منافستها القوية «سامسونج».

 

  كلمات مفتاحية

أبل أيفون 7 ساعة أبل الذكية

مفاوضات سعودية مع «أبل» الأمريكية

محكمة أمريكية تؤيد حكما لصالح «سامسونج» ضد «أبل»

«أبل» تحقق أرباحا فصلية هي الأعلى في تاريخها تجاوزت 18 مليار دولار

«أبل» تحقق أرباحا هي الأعلى في التاريخ وتتخطى عملاق النفط «ايكسون موبيل»

أهم 7 أخبار في مجال التكنولوجيا عام 2016