«مكملين» تذيع تسريبا يفضح دعم المخابرات المصرية لـ«دحلان» ضد «عباس»

الأحد 25 سبتمبر 2016 07:09 ص

أذاعت فضائية مكملين المصرية المعارضة التي يتم بثها من تركيا مساء اليوم الأحد تسريبا لمكالمة هاتفية دارت بين «وائل الصفتي» مسؤول الملف الفلسطيني بالمخابرات العامة المصرية والذي كان صوته واضحا وشخص آخر قالت إنه القيادي المفصول بحركة فتح «محمد دحلان» والمقيم حاليا في الإمارات والذي كان يناديه «الصفتي» خلال الاتصال بـ(أبو فادي).

وبدا «الصفتي» وكأنه يتحدث مع صديق حميم له حيث تبادلا في البداية التحية بشكل ودي وسأله متى ستأتي (سأتشرف بيك امتى)؟ وارتفع صوته أكثر من مرة بالضحك، فضلا عن بعض الأحاديث الودية الجانبية بينهما.

وكان «الصفتي» خلال المكالمة يتحدث بالتوبيخ عن شخص آخر على ما يبدو أنه الرئيس الفلسطيني «محمود عباس»، حيث قال إنه «يعتقد أن تركيزه لم يعد بالقدر الكافي ولم يعد لديه ما يقدمه ولا يوجد لديه ذكاء على الإطلاق في التصرف وعليه تأثير من الخارج، وعنده خوف على المكان وعامل السن، وأنه مش فارق معاه حاجة حتى في مبادرات العملية السلمية

وأضاف «حتى في الملف الحيوي الذي بين يديه ما عرفش يتحرك فيه ويكسب من وراه، ويضيف: «أنا لو منه أزنق كل الأطراف، وأقول: إلحقوني، أغيثوني..».

وانتقد «الصفتي» حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية قائلا «فتح متنيلة (حالها سيء) والمنظمة أنيل وأنيل (أسوأ)، متابعا «وحماس قاعدة متجلية وأنه لا يوجد أحد أمامها وأنها بتعمل انتصارات من هوا على الفاضي، وأنها تقول على فتح أن عليها ترتيب صفها أولا قبل التحدث معها، وأنها تستميل الفصائل الأخرى.

وقالت قناة مكملين إن المكالمة الهاتفية تعود الى شهر يونيو/حزيران الماضي، معتبرة أن التسريب «يفضح دعم مخابرات (الرئيس المصري عبد الفتاح) السيسي لشخصيات مشبوهة مثل دحلان».

وتكشف المكالمة الموقف المصري الحقيقي من السلطة الفلسطينية ورئيسها «محمود عباس»، وكيف يتعامل جهاز المخابرات المصرية مع السلطة.

وكانت القناة بثت سابقا تسريبات من مكتب «السيسي» حيث أثارت هذه التسريبات ضجة كبيرة في وسائل الإعلام.

وفي وقت سابق كشف موقع «ميدل إيست آي» أن الإمارات ومصر والأردن تخطط لـ«مرحلة ما بعد محمود عباس»، من خلال إعداد «محمد دحلان»، لخلافة «عباس»، في رئاسة «السلطة الوطنية الفلسطينية» و«حركة فتح» و«منظمة التحرير الفلسطينية».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مكملين دحلان عباس حماس المخابرات المصرية