الرئيس اليمني يصف الحوثيين بدعاة الفوضى وأعداء الدولة الجدد

الاثنين 26 سبتمبر 2016 06:09 ص

وصف الرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي»،، مساء أمس الأحد، جماعة أنصار الله «الحوثيين» بدعاة الفوضى وأعداء الدولة؛ وبأنهم يمثلون فريقاً جديداً «الأئمة» الذين ثار الشعب اليمني عليهم منذ عقود، وذلك في كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى الـ54 لثورة 26 سبتمبر/أيلول ضد «مشروع الإمامة».

وقال «هادي»، في الكلمة التي نقلها التلفزيون الرسمي «إن العداء الواضح الذي يبديه الأئمة الجدد وحليفهم للمشروع الوطني، ورفضهم مخرجات مؤتمر الحوار الوطني التي نصت على الدولة الاتحادية، وانقلابهم على مشروع الدستور، هو ذات الموقف الذي مارسه أسلافهم من دستور 1948، إذ أن بين الإمامة والدولة والعدالة عداء وتنافر مما تجد نفسها (الإمامة) غير قادرة على البقاء إلا في ظل الفوضى وغياب الدولة وسلطة الفرد وتحكمه بالسلطات».

وأضاف بأن «المشروع الإيراني الطائفي لا مكان له بين اليمنيين الأحرار»، لافتاً إلى إن نضال اليمنين قد مثّل في العاميين الماضيين انتكاسة كبيرة لذلك المشروع التآمري التخريبي الذي يستهدف المنطقة كلها». بحسب وكالة الانباء الألمانية.

كما هاجم «هادي»، في خطابة الرئيس السابق، «علي عبدالله صالح»، وقال «لقد ظل المخلوع صالح في سنوات حكمه يزايد بالحديث عن سبتمبر/أيلول، والنظام الجمهوري، لكنه حين رأى نفسه خارج المعادلة سارع لتسليم الجمهورية إلى أعداء سبتمبر/أيلول وتحالف معهم وسلم البلاد لأدوات إيران في اليمن ومرتزقتها».

وتابع «ها هو اليوم مكشوفًا ذليلاً خائنًا في نظر شعبنا وسيضيفه التاريخ إلى سجلات الخائنين».

وأشار «هادي إلى أن «الشعب اليمني قد شب عن الطوق ولم يعد بإمكان الكهنوت و(العكفة) تضليله او إركاعه ، فالكهنوت لن يعود».

وتصاعدت المعارك في معظم الجبهات اليمنية، منذ 6 أغسطس/أب الماضي، بالتزامن مع تعليق مشاورات السلام التي أقيمت في الكويت، بين الحكومة، من جهة، والحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام (جناح صالح)، من جهة أخرى، بعد استمرارها لأكثر من ثلاثة أشهر، دون اختراق جدار الأزمة، وإيقاف النزاع المتصاعد في البلاد منذ العام الماضي، وكذلك تشكيل الحوثيين وحزب صالح، مجلساً سياسياً لإدارة شؤون البلاد، من جانب واحد.

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

الرئيس اليمني الحوثيون دعاة فوضى أعداء الدولة